Site icon هاشتاغ

المنحة الهنغارية مجانية.. وجامعة دمشق تفرض على المتقدمين اختباراً للغة ب10 آلاف ليرة!

أعلنت جامعة دمشق أنها ستقوم بإجراء اختبار في اللغة الإنكليزية للطلاب المتقدمين للمنحة الهنغارية يوم الأربعاء في التاسع من الشهر الجاري.

ونشر المعهد العالي للغات في جامعة دمشق إعلاناً حول التسجيل للاختبار، حيث يبدأ يوم الخميس وينتهي الثلاثاء في الثامن من كانون الأول، وحدّد الأوراق المطلوبة للتسجيل مع مبلغ بقيمة 10 آلاف ليرة سورية كرسوم للتسجيل.

ولاقى القرار انتقاد العديد من الطلاب المتقدمين للمنحة، وأثار استغرابهم، خاصةً أنّ الجامعات الهنغارية تقدّم المنحة مجاناً، بالإضافة إلى أنّ هذا الامتحان لم يكن مطلوباً في السنوات السابقة.

ويجدر بالذكر أنّ الامتحان سيجري تقديمه في مقر معهد اللغات في جامعة دمشق، حيث سيضطر الطلاب من باقي المحافظات للسفر إلى دمشق للتسجيل فيه وتقديمه مما سيشكّل أعباءً إضافية عليهم.
وكانت جامعة دمشق حدّدت في بيانها سابقاً حول المنحة بأنّ التقدم للمنحة يكون بشكلٍ مباشر، وحصراً عبر الموقع الإلكتروني المخصّص مِن الجانب الهنغاري والذي بدوره يُرسل أسماء إجمالي عدد المتقدمين إلى جامعة دمشق لـ ترشّح بدورها العدد المطلوب منهم لاحقاً وإبلاغ الجهة المعنية في هنغاريا بذلك.

وكانت جامعة دمشق قد أعلنت عن أكثر من 200 منحة دراسية مقدمة من الحكومة الهنغارية للطلبة السوريين للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات للعام الدراسي 2021-2022

Exit mobile version