Site icon هاشتاغ

المهاجم الأرجنتيني بابو غوميز يرفض الاتهامات بتعاطي المنشطات

بابو غوميز

المهاجم الأرجنتيني بابو غوميز يرفض الاتهامات بتعاطي المنشطات

رفض المهاجم الأرجنتيني بابو غوميز، الفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده، الاتهامات الموجهة له بتعاطيه المنشطات، والتي كانت سبباً في إيقافه لمدة عامين.

وبرّر غوميز اختبار المنشطات الإيجابي الذي خضع له مؤخراً، بتناوله ملعقة من شراب السعال الخاص بابنه عن طريق الخطأ، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

مادة محظورة

تبين أن غوميز تناول مادة “تيربوتالين” المحظورة، خلال عينة أجريت له في تشرين الأول/أكتوبر 2022، وقامت لجنة مكافحة المنشطات الإسبانية بإيقافه.

وقال المهاجم الأرجنتيني في بيان عبر “إنستغرام”: “لم ألجأ مطلقاً لممارسة محظورة، ولن أقوم بذلك أبداً”.

رفض المنشطات

شدد غوميز “35 عاماً” الذي لعب الموسم الماضي في صفوف فريق إشبيلية الإسباني، على رفضه القاطع لأي شكل من أشكال المنشطات.

وأضاف اللاعب، أنه تناول المادة المحظورة قسراً، كجزء من شراب السعال الذي يستخدمه نجله.

وأكمل: “الاستخدام العلاجي للتيربوتالين مسموح به للرياضيين المحترفين، ولا يؤدي بأي حال من الأحوال إلى تحسين الأداء الرياضي”.

إيقاف غوميز

يعد غوميز، اللاعب الوحيد الذي توج بكأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني في مونديال قطر أواخر العام الماضي. ولم يتم استدعائه لصفوف الفريق مجدداً هذا العام.

يذكر أن نادي مونزا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، أعلن يوم الجمعة، إيقاف مهاجمه الأرجنتيني لمدة عامين بسبب المنشطات.

كما انضم غوميز إلى مونزا، في صفقة مجانية بعد رحيله عن إشبيلية في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي.

حكم ابتدائي

قال النادي في بيان: “أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اللجنة الإسبانية لمكافحة المنشطات. بالحكم الابتدائي ضد اللاعب أليخاندرو داريو غوميز”.

وأضاف النادي، أن اللاعب سقط في اختبار منشطات خضع له، عندما كان لاعباً في إشبيلية. بعد ظهور مادة “تيربوتالين”، وهي مادة تساعد في علاج أزمات الجهاز التنفسي، في عينته.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version