Site icon هاشتاغ

الوطن السورية: لا مواعيد محددة حتى الآن للقاء بين وزراء خارجية سوريا وتركيا وروسيا

المقداد

الوطن السورية: لا مواعيد محددة حتى الآن للقاء بين وزراء خارجية سوريا وتركيا وروسيا

نفت مصادر متابعة لصحيفة الوطن السورية صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن لقاء وزاري مرتقب يجمع وزراء خارجية سوريا وروسيا وتركيا في موسكو هذا الأسبوع.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط السعودية قد قالت إن وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد والتركي مولود جاويش أوغلو، سيجتمعان بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، يوم الأربعاء المقبل، وسط جهود لترتيب مشاركة وزير الخارجية الإماراتي عبد اللـه بن زايد في اللقاء ليصبح رباعياً.

ولفتت مصادر الصحيفة السورية إلى أنه لا يوجد حتى الآن مواعيد محددة.

وأشارت إلى أن الأمر مرتبط بسير عمل اللجان المختصة التي تم تشكيلها عقب اللقاء الثلاثي
الذي جمع وزراء دفاع سوريا وروسيا وتركيا في موسكو نهاية الشهر الفائت.

وأول من أمس قال المتحدث باسم رئاسة الإدارة التركية إبراهيم قالن إن “تركيا ستواصل مسار اللقاءات مع الدولة السورية، من أجل مصالحها ومصالح الشعب السوري وسلامته”.

وأشار إلى أن “الخطوات الملموسة التي سيتم الإقدام عليها، هي التي ستحدد سير هذا المسار لاحقاً”.

وأوضح أنه “قد تُعقد بعض اللقاءات المتممة استكمالاً للقاء الأول، وسيكون هناك اجتماع لوزراء الخارجية؛ لكن لم يتحدد موعده بعد”.

وأشار تقرير الصحيفة السعودية إلى أنه من المقرر أن يمهد هذا اللقاء الثلاثي أو الرباعي، إلى قمة تضم الرئيس السوري بشار الأسد، والروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان.

ولفتت الشرق الأوسط إلى أن الإمارات عرضت استضافة هذه القمة. فيما تردد احتمال مشاركة مسؤول إماراتي رفيع فيها في حال عقدت في موسكو.

بالمقابل أعلنت وكالة الأناضول التركية أن تشاووش أوغلو، بدأ أمس جولة إفريقية تشمل جنوب إفريقيا.. وزيمبابوي ورواندا والغابون وساو تومي وبرينسيبي وتستمر هذه الجولة حتى 14 من الشهر الجاري.

وقالت الوكالة إن “أوغلو سيجري خلال الجولة لقاءات ثنائية في زيمبابوي يوم الأربعاء المقبل، ورواندا يوم الخميس والغابون الجمعة. وساو تومي وبرينسيبي يوم السبت المقبل في الـ14 من الجاري”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version