Site icon هاشتاغ

“اليويفا” والأندية الأوروبية والعربية يتضامنون مع ضحايا إعصار ليبيا

اليويفا

"اليويفا" والأندية الأوروبية والعربية يتضامنون مع ضحايا إعصار ليبيا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن تخصيص دقيقة صمت في في المباريات بالملاعب الأوروبية، حداداً على ضحايا إعصار ليبيا؛ الذي أودى بحياة آلاف الأشخاص.

ونشر “يويفا” بياناً عبر حسابه على منصة “إكس”، قال فيه: “يقف (اليويفا) دقيقة صمت في المباريات المقبلة للمنتخبات والأندية، حتى نهاية الأسبوع المقبل”.

دقيقة صمت

وأكمل: “نقف دقيقة صمت، تأبيناً لضحايا الفيضانات في ليبيا، وكذلك ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب”.

وأضاف: “قلوب كرة القدم الأوروبية مع شعبي ليبيا والمغرب، في هذه الأوقات الصعبة”.

إعصار مدمر

وضرب إعصار “دانيال” المدمر، مدينة درنة ومناطق أخرى في شمال ليبيا وشرقها، فجر يوم الأحد الماضي.

وخلّف الإعصار حتى يوم أمس 5300 شخص في مدينة درنة وحدها، وفق تصريحات أدلى بها محمد أبولموشه، المسؤول الإعلامي بوزارة الداخلية في الحكومة المكلفة من البرلمان الليبي.

تضامن الأندية الأوروبية

إلى ذلك، تضامنت العديد من الأندية الأوروبية والعربية، مع الشعب الليبي بسبب الإعصار المتوسطي “دانيال”.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي: “يريد ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته، التعبير عن حزنهم العميق تجاه ضحايا الفيضانات التي تعاني منها ليبيا”.

وأضاف: “يريد نادينا أن يعرب عن تعازيه ومحبته لأسر المتوفين ولكلّ الشعب الليبي، نود أن ننقل كلّ قوتنا وتضامننا إلى الأشخاص والأسر المتضررة”.

وكتب حساب نادي أستون فيلا بنسخته العربية على موقع “إكس”: “نادي أستون فيلا يعزي في ضحايا الإعصار الذي وقع في ليبيا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

بدوره علّق حساب ميلان الناطق بالعربية: “قلوبنا مع الشعب الليبي أجمع في هذه الأحداث الأليمة، خالص تعازينا لأسر الضحايا، وتمنياتنا بالسلامة للجميع”.

كذلك تفاعل حساب فالنسيا بنسخته العربية مع الواقعة الأليمة، وكتب: “خالص تعازينا لكل الشعب الليبي في ضحايا إعصار دانيال، قلوب الجميع في فالنسيا مع عائلات الضحايا ونتمنى السلامة للجميع”.

وكتب نادي ريال سوسيداد: “الجميع في ريال سوسيداد يرسلون خالص التعازي والتعاطف مع الشعب الليبي بعد إعصار دانيال، قلوبنا معكم!”.

كذلك عبّر نادي فياريال عن تضامنه، قائلاً: “تعازي الجميع في فياريال إلى كل عائلات ضحايا إعصار دانيال، ونتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين”.

تضامن الأندية العربية

عربياً، قال نادي التعاون السعودي: “حفظ الله ليبيا وشعبها من كل مكروه”.

بينما كتب الاتحاد العربي لكرة القدم: “خالص التعازي وصادق المواساة لدولة ليبيا وشعبها في ضحايا الفيضانات”.

في حين نشر نادي الترجي التونسي على صفحته الرسمية في فيسبوك: “كل التضامن مع الشعب الليبي الشقيق”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version