Site icon هاشتاغ

انطلاق جمعية البلوكتشين في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا في أبوظبي

هاشتاغ | ترجمة: حسام محمد

تم إطلاق جمعية جديدة تركز على البلوكتشين والعملات الرقمية داخل المنطقة الاقتصادية الحرة في أبو ظبي.

وتهدف الجمعية إلى زيادة تطوير أنظمة البلوكتشين عبر مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.

وتم إطلاق جمعية العملات الرقمية والبلوكتشين في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا (MEAACBA) رسمياً في 8 تشرين الثاني/نوفمبر في سوق أبوظبي العالمي (ADGM) ، وهي منطقة اقتصادية حرة تخضع لمجموعة خاصة بها من المؤسسات المدنية و القوانين التجارية.

كما تم تصميم المنطقة لتعزيز نمو شركات التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كذلك تهدف الجمعية غير الربحية إلى تسهيل الحلول التنظيمية وخلق الفرص التجارية والاستثمار في التعليم لدعم نمو الصناعة ، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

وسيترأس الجمعية رئيس مجلس الإدارة جهانزيب أوان، مؤسس شركة استشارات دولية للمخاطر، مقرها في دبي.

ومن بين الداعمين الآخرين للجمعية، الرئيس الإقليمي لمنصة بينانس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، وريتشارد تنغ، المدير العام لمنصة كريبتو دوت كوم لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ستيوارت إستد، وأولا دودين، الرئيس التنفيذي لمنصة BitOasis.

كما قال “أوان” إنه يأمل في أن تحقق الجمعية نهجاً تعاونياً قائماً على المجتمع لزيادة نمو الصناعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و “إنشاء فوائد واسعة النطاق لهذه المساحة الديناميكية والمثيرة للغاية”.

كما أضاف: “ستستفيد الصناعة من الجمعية.. لأنها توفر آلية تنسيق بين المنظمين والهيئات الحكومية والبنوك والشركات القانونية والضريبية والاستشارية لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً”.

كذلك صرّح أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة ADGM، أن إضافة MEAACBA ستسهم في “قطاع مالي أكثر تقدماً” في المنطقة.

ويأتي إطلاق MEAACBA في الوقت، الذي نشرت فيه هيئة تنظيم الخدمات المالية (FSRA).. الجهة المنظمة المالية للمنطقة الاقتصادية الحرة في ADGM، مجموعة من “المبادئ التوجيهية” حول نهجها للتغلب على التعقيدات التنظيمية.

كما تلتزم المبادئ بالمعايير الدولية بشأن مكافحة غسل الأموال (AML) وتمويل الإرهاب (CFT) من قبل الأمم المتحدة.

تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أيضاً سوق العملات الرقمية الأسرع نمواً في العالم، وفقاً لدراسة حديثة.

وخلال فترة 12 شهراً من تموز/ يوليو 2021 إلى حزيران/يونيو 2022.. بلغ حجم المعاملات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 566 مليار دولار، بزيادة بنسبة 48 بالمائة عن الأشهر الـ 12 السابقة.

كما يتم استخدام العملات الرقمية في العديد من هذه الأسواق الناشئة للحفاظ على المدخرات.. لمواجهة آثار التضخم في الاقتصادات غير المستقرة، ولإجراء الحوالات المالية.

المصدر: كوينتيليغراف

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version