Site icon هاشتاغ

انفجار بيروت: زاد السوريين فقراً على فقر … نسبة السوريين الذين يعيشون تحت خط الفقر 75%

الانفجار خرب حياة السوريين في لبنان، 75% نسبة السوريين الذين يعيشون تحت خط الفقر

نشرت صحيفة التايمز تقريراً كتبه مراسل شؤون الشرق الأوسط، ريتشارد سبنسر، يتحدث فيه عن معاناة السوريين في لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت.

وتقول دلال حرب، المتحدثة باسم المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيروت، إن “نسبة اللاجئين الذين يعيشون تحت خط الفقر زادت من 55% إلى 75%”.

وتتوقع منظمات الإغاثة الإنسانية أن حوالي 200.000 سوري يعيشون وجوداً بائساً في لبنان وسيهبطون إلى مستويات الفقر واليأس وزادهم الانفجار فقراً على فقر، في وقت يواجه فيه لبنان مشكلات جمّة  وهو يحاول إعادة بناء حياة أبنائه وتوفير الخدمات والسلع لمواطنيها.

فقد قُتل 40 سورياً في الانفجار، 23 منهم أسماؤهم في قوائم اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بعضهم كان من العمال في الميناء، وشباب وأطفال ونساء.

علماً أن السفارة السورية في لبنان أعلنت عن أن 43 مواطناً سورياً لقوا مصرعهم جراء حادث “انفجار بيروت” في حصيلة غير نهائية.

ويضيف الكاتب أن الانفجار خرب حياة السوريين في لبنان، فهم اليوم يصارعون من أجل البقاء على قيد الحياة، فقد وصلت بهم الفاقة حدّاً لم تبلغه من قبل.

يصف ريتشارد انفجار بيروت بأنه أفدح كارثة في عام من الكوارث، ولكن الانفجار كان أكثر فتكاً بالسوريين الذين يقيمون في المنطقة.

Exit mobile version