Site icon هاشتاغ

باريس سان جيرمان يخطط لبيع مبابي بعد قراره الأخير

مبابي

باريس سان جيرمان يخطط لبيع مبابي بعد قراره الأخير

أبلغ النجم الفرنسي كيليان مبابي، ناديه باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، أنه لن يقوم بتفعيل بند العام الإضافي؛ الذي يسمح له بتمديد عقده معه حتى عام 2025.

ويأتي هذا التطور، بعد أكثر من عام من تمديد اللاعب المفاجئ لعقده مع سان جيرمان؛ الذي يلعب معه منذ عام 2017، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

بيع اللاعب

من جانبها، كشفت صحيفة “ليكيب” أن إدارة سان جيرمان تخطط لبيع مبابي هذا الصيف، بعدما أبلغها اللاعب أنه لن يفعّل بند تجديد العقد لعام آخر في عقده.

وأعلن مبابي عن قراره يوم أمس، في خطاب أرسله إلى النادي، حسبما أفادت وكالة “فرانس برس” من مصدر قريب من المفاوضات، مؤكداً المعلومات الواردة من صحيفة “ليكيب” اليومية.

وأوضح المصدر، أن باريس سان جيرمان لا ينوي ترك مهاجمه “24 عاماً”، يرحل في صفقة حرة في نهاية عقده عام 2024، مما يفتح الباب أمام انتقال هذا الصيف، إذا فشلت المفاوضات بين الطرفين بحلول 31 تموز/يوليو المقبل.

إمكانية الرحيل

وكان مبابي ألمح سابقاً إلى إمكانية رحيله في عام 2024، خلال حفل جوائز رابطة اللاعبين المحترفين في 28 أيار/مايو الماضي، عندما اختير أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للعام الرابع تواليا.

وقال وقتها هداف موسم 2022-2023: “قلت إنني سألعب في العام المقبل في باريس سان جيرمان. لا يزال لدي عقد لمدة عام، لذا سأحترم عقدي”.

سان جيرمان متفاجئ

وقالت “ليكيب”: “باريس سان جيرمان متفاجئ ومتعب من قرار مبابي، ويريد أن يظهر موقفاً ثابتاً هذه المرة، والقرار هو إما أن يمدد مبابي عقده هذا الصيف، أو سيتم بيعه في السوق الصيفي الحالي”.

وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن باريس سان جيرمان، فوجئ بأن مبابي أرسل رسالته لإحدى وسائل الإعلام، قبل أن يرسل نسخة إلى النادي.

وقد يجبر قرار مبابي، باريس سان جيرمان على التفكير في بيعه هذا الصيف، للحصول على عائد مادي وتجنب رحيله مجاناً دون أي مقابل، ومن المعروف أن ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز يريد التعاقد مع اللاعب الشاب.

موقف ريال مدريد

وأثار بيريز الجدل، يوم السبت، بعد ظهوره في مقطع مصور مع أحد مشجعي ريال مدريد يسأله عن موعد قدوم مبابي.

ووجه المشجع سؤالاً صريحاً إلى بيريز قائلاً: “هل ستوقع مع مبابي؟”، ليرد رئيس ريال مدريد: “نعم.. ولكن ليس هذا العام”.

وكانت شبكة “ريليفو” الإسبانية قد ذكرت، أن بيريز يحلم ويهدف لخط هجوم يتكون من الثلاثي فينيسيوس جونيور، ورودريغو، وكيليان مبابي.

عرض سابق

وفي صيف 2021، تردد أن ريال مدريد عرض 200 مليون يورو للتعاقد مع مبابي.. لكن باريس سان جيرمان رفض العرض.. ومن غير المتوقع أن يدفع ريال مدريد نفس المبلغ للاعب يتبقى في عقده عام واحد.

ومن المتوقع أن يبرم ريال مدريد صفقات نارية هذا الصيف.. في محاولة لتعزيز صفوفه بعد رحيل كريم بنزيما وإدين هازارد وماركو أسينسيو وماريانو دياز.

النقص في خط الهجوم

وجدد باريس سان جيرمان عقد مبابي في مايو 2022 لمدة موسمين.. مع بند يتيح للاعب إمكانية التجديد لموسم ثالث بحيث ينتهي العقد في 2025.

وفي حال رحيله، سيفقد نادي العاصمة جوهرة خط هجومه، بعد أسابيع قليلة من انتهاء عقد نجمه الآخر الأرجنتيني ليونيل ميسي.. الذي انتهى عقده معه وقرر الانضمام إلى إنتر ميامي الأميركي. كما أن مستقبل النجم البرازيلي نيمار غير واضح.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version