Site icon هاشتاغ

بالإجماع: الصحة العالمية تنتخب سورية لعضوية مجلسها التنفيذي ⁨

الصحة العالمية

A photo taken on February 24, 2020, shows the logo of the World Health Organization (WHO) at the entrance of their headquarters in Geneva. (Photo by Fabrice COFFRINI / AFP)

انتخبت منظمة الصحة العالمية بالإجماع في دورتها الـ74، سورية لعضوية المجلس التنفيذي فيها، من بين أعضاء آخرين انضموا حديثًا إلى المجلس.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” إن سورية انتُخبت “كممثلة عن الشرق الأوسط”، خلال الدورة الحالية لأعمال منظمة الصحة العالمية، والتي بدأت افتراضيًا في 24 من أيار/ مايو الحالي، وتستمر حتى الأول من حزيران/ يونيو المقبل.
والمجلس التنفيذي للمنظمة هو الجهاز التنفيذي الذي تشمل اختصاصاته كفالة تنفيذ قرارات جمعية الصحة العالمية وسياساتها وتقديم المشورة والتوصية بمشاريع القرارات إلى الجمعية لاعتمادها إضافة إلى تزويد سكرتاريا المنظمة بالإرشادات والتوجيهات.

وتشمل اختصاصات المجلس النظر في ترشيحات المدير العام وتعيين المديرين الإقليميين بالاتفاق مع اللجان الإقليمية ودراسة الميزانية البرمجية لمنظمة الصحة العالمية.

ويشكل الإشراف على عملية انتخاب المدير العام وإقرار خطط إصلاح المنظمة أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال المجلس خلال عضوية سورية.

ويتألف المجلس التنفيذي للمنظمة من 34 فردًا من ذوي المؤهلات التقنية في مجال الصحة، ويجري تسمية كل فرد من قبل إحدى الدول الأعضاء المنتخبة لهذا الغرض، من قبل المنظمة، وتُنتخب الدول الأعضاء لولاية مدتها ثلاث سنوات.

ويجتمع المجلس مرتين على الأقل سنويًا، ويُعقد الاجتماع الرئيسي عادة في كانون الثاني/ يناير من كل عام، مع عقد اجتماع ثانٍ أقصر مدة في أيار/ مايو.

وتقتصر وظائف المجلس التنفيذي الرئيسية على إنفاذ ما تقرره منظمة الصحة، وإنفاذ سياساتها، وإسداء المشورة إليها، والعمل عمومًا على تيسير عملها.

وتدعم منظمة الصحة العالمية سورية للحصول على لقاحات فيروس كورونا، بين 92 دولة حوال عالم، تصنف كدول فقيرة.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

اقرأ المزيد:

باحتياطي قدره 600 مليون طن.. سورية تبدأ باستثمار “الزيوليت”: ماذا تعرف عنه؟

لتشجيع الفرنسيين على تلقي لقاح “كورونا”.. وزير الصحة يطعّم وزيرة الاقتصاد الاجتماعي على الهواء مباشرة

منظمة الصحة العالمية تحذر من خلط لقاحات “كورونا”

رغم انسحابها منها.. أمريكا مستاءة من انتخاب سورية لعضوية منظمة الصحة العالمية

التربية تعلن عن مسحات مجانية للطلاب من لبنان والصحة توسّع شريحة المشمولين باللقاح

مريضة تناشد الصحة المصرية وطبيب ينفي وجود الفطر الأسود او الأبيض ويؤكد: “إشاعات”

دراسة لإحداث مركز “يفرق” بين أنواع طفرات كورونا في سورية ومسؤول: المركز مهم ولكن التفريق لايفيد!

Exit mobile version