Site icon هاشتاغ

بالتزامن مع فوزه الكاسح على فالنسيا.. ريال مدريد يطلق اسم فلورنتينو بيريز على مدينته الرياضية

ريال مدريد

بالتزامن مع فوزه الكاسح على فالنسيا.. ريال مدريد يطلق اسم فلورنتينو بيريز على مدينته الرياضية

كشف نادي ريال مدريد عن تغيير اسم مدينته الرياضية “الفالديبيباس”، لتصبح باسم “مدينة فلورنتينو بيريز”، تقديراً لإنجازات رئيس النادي “الملكي” الحالي.

وقال النادي في بيان: “وافقت الجمعية العامة غير العادية بالتزكية، على الاقتراح الذي دعمه أكثر من 1000 عضو، بتغيير اسم المدينة الرياضية إلى (فلورنتينو بيريز)”، وفقاً لوكالة “رويترز”.

شرف كبير

بدوره، شكر رئيس ريال مدريد الحاضرين، قائلاً: “إنه لشرف بالطبع، لكنني أريد أن أفعل ذلك بتكتم”.

وأكمل: “هذا يعني أنني أطلب منكم فقط إدخال اسمي عندما أقول ذلك. ما زلت غير مستعد نفسياً لرؤية اسمي على باب مدينة ريال مدريد. وبهذه الحالة أنا سعيد”.

وأضاف: “تعلمون جميعاً أنني لم أسعَ مطلقاً إلى الحصول على هذا النوع من التكريم. في الواقع، أعلنا من قبل أن مجلس الإدارة لن يوافق على ذلك، لكن النظام الأساسي يُجبرك على الموافقة”.

إرث أسطوري

كشف خوسيه فيليكس دياز، الصحفي بجريدة “ماركا”، أن بيريز كان يرغب في تغيير اسم مدينة ريال مدريد لتحمل اسمه، لكن بعد وفاته.

وتحدث خوسيه مانويل دي كارلوس، العضو رقم 6 في ريال مدريد: “حان الوقت للاعتراف بإرث الرئيس الأسطوري، لا أحد يشك في أن بيريز هو أحد الرؤساء العظماء في تاريخنا”.

وتابع: “استطاع بيريز أن يمسك عصا الريال في القرن 20، للترويج له في هذا العصر الجديد، وتعزيز ركائز المؤسسة التي ستكون، بلا شك، أفضل نادٍ في القرن الحادي والعشرين”.

وأردف: “بيريز هو الرئيس الذي ضاعف تراثنا وأعاد تقييمه بطريقة غير عادية.. وهو القوة الحقيقية لريال مدريد لمواصلة كونه كياناً قوياً في صناعة كرة القدم الجديدة”.

أفضل مدينة رياضية

واصل دي كارلوس: “مدينة ريال مدريد أفضل مدينة رياضية في العالم منذ افتتاحها عام 2005، مع مرافق تسمح بالعمل في أفضل الظروف، لمواجهة التحديات التي نواجهها كأفضل نادٍ على الإطلاق”.

وأضاف: “تقترب مدينة ريال مدريد هذه من إكمال العقدين الأولين من إنشائها. ونعتقد أن الوقت قد حان لكي تحمل اسم أحد أفضل الرؤساء في تاريخنا”.

وأكمل: “إنه شيء يريده الأعضاء منذ سنوات، نحن مقتنعون بأن بيريز بالفعل الرئيس العظيم للقرن الحادي والعشرين.. وأن عمله على رأس النادي، يعني أننا نواصل كوننا أفضل نادٍ في التاريخ”.

فوز كاسح

في غضون ذلك، حقق “الميرنغي” فوزاً كاسحاً على فالنسيا “5-1″، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، بالجولة الـ13 للدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم ريال مدريد مبكراً بهدف سجله داني كارفخال مع الدقيقة الثالثة، وأضاف فينيسيوس جونيور هدفين رائعين في الدقيقتين 42 و49.

كما اختتم أهداف “الميرنغي”، البرازيلي رودريغو بتسجيله هدفين في الدقيقتين 50 و84.

فيما سجل هدف فالنسيا الوحيد، اللاعب هوغو دورو في الدقيقة 88.

المركز الثاني

وبهذه النتيجة، وصل رصيد ريال مدريد للنقطة 32 في المركز الثاني، خلف جيرونا المتصدر برصيد 34 نقطة

فيما توقف رصيد فالنسيا عند النقطة 18، محتلاً المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version