Site icon هاشتاغ

بانتظار العروض المقدمة.. الأهلي السعودي لا يمانع رحيل عمر السومة

عمر السومة

الأهلي السعودي لا يمانع رحيل عمر السومة

أظهرت تقارير صحفية، أن نادي الأهلي السعودي لا يمانع بيع المهاجم السوري عمر السومة؛ الذي كان معاراً لمدة موسم واحد لصالح النادي العربي القطري.

عرض قطري

وبيّنت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن نادي العربي القطري قدم عرضاً للحصول على خدمات السومة، نجم الأهلي السعودي، وفقاً لموقع “إرم نيوز”.

وقضى السومة الموسم الحالي معاراً من الأهلي إلى العربي القطري، ونال معه كأس أمير قطر وسجل هدفين في النهائي أمام السد.

تمديد الإعارة

وطلب العربي من الأهلي تمديد إعارة عمر السومة لموسم آخر، مقابل “1.5” مليون دولار، إلا أن النادي السعودي طلب زيادة العرض إلى “2.5” مليون دولار، وهو ما يرفضه العربي.

ويرى العربي أن المبلغ كبير، في ظل تبقي عام واحد فقط في عقد السومة مع الأهلي، حيث ينتهي بنهاية موسم 2023/2024.

حسم ملف السومة

وسيسعى العربي لحسم ملف السومة، والوصول لمبلغ يرضي الأطراف كافة قبل انطلاق معسكر الفريق. الذي يبدأ نهاية الشهر المقبل، في ظل رغبة السومة الكبيرة في البقاء.

وسجل عمر السومة 19 هدفاً في الدوري القطري هذا الموسم، واحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف مايكل أولونغا لاعب الدحيل؛ الذي سجل 22 هدفاً.

عروض لضم اللاعب

وذكرت “الرياضية”، أن نادي الأهلي سينظر للعروض المقدمة والأندية الراغبة بضم السومة، وفي مقدمتها الغرافة الذي ينافس العربي على السومة.

كما نقلت الصحيفة عن عبدالله الجاسم، وكيل أعمال عمر السومة، قوله: “لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي هذه الأخبار. الموضوع لدى النادي الأهلي، والسومة الآن لاعب أهلاوي”.

رقم قياسي

وكان السومة حقق رقماً قياسياً خلال مواجهة فريقه والسد، في المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر.

وقاد السومة فريقه العربي بعد تسجيله هدفين، للتتويج بلقب كأس أمير قطر بعد غياب دام 30 عاماً. وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

كذلك أصبح السومة بذلك، أكثر لاعب آسيوي تسجيلاً للأهداف عبر التاريخ برصيد 302 هدفاً. متخطياً رقم السعودي ماجد عبدالله مهاجم النصر السابق.

مستقبل اللاعب

وأثارت لقطات مصورة أظهرت حديث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع السومة. تكهنات حول مستقبل المهاجم السوري مع العربي القطري وعودته لصفوف أهلي جدة السعودي.

وانضم السومة إلى العربي القطري على سبيل الإعارة لموسم واحد فقط في آب/أغسطس من العام الماضي. بعد هبوط الأهلي السعودي إلى دوري الدرجة الثانية.

كما يرتبط السومة مع نادي أهلي جدة الذي تمكن من الصعود لدوري الأضواء، بعقد يمتد حتى صيف 2024.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version