Site icon هاشتاغ

بتوجيه من الرئيس الأسد.. مليارين و370 مليون ليرة لمحافظتي اللاذقية وطرطوس

بعد جولة الرئيس بشار الأسد على المناطق المتضررة من الحرائق، واستماعه للمواطنين فيها، وجه وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتخصيص مبلغ مليارين و370 مليون ليرة لمحافظتي اللاذقية وطرطوس من أجل إنجاز مشاريع خدمية في قطاع الإدارة المحلية في القرى والبلدات المتضررة، وذلك وفق احتياجات وأولويات كل قرية وبلدة.

وقال وزير الإدارة المحلية والبيئة، حسين مخلوف، إن الرئيس وجه بتخصيص مبلغ 10 ملايين ليرة لكل قرية متضررة، على أن يختار أهل القرية المشروع الخدمي الذي يحتاجونه، ويعتبرونه أولوية بالنسبة لهم، وذلك من أجل المساعدة في التخفيف من آثار ما اصابهم نتيجة الحرائق.

وأوضح الوزير مخلوف، أنه بناء على ذلك قامت الوزارة بتخصيص مليار و530 مليون ليرة لمحافظة اللاذقية تغطي 153 قرية متضررة من الحرائق في المحافظة، ومبلغ 840 مليون ليرة لمحافظة طرطوس، تغطي 84 قرية متضررة فيها.

وأضاف أنه تم تحويل الأموال وأصبحت في حساب محافظتي اللاذقية وطرطوس، وإبلاغ المحافظين بتشكيل اللجان للإشراف والمساعدة في تنفيذ المشاريع بالقرى وقطاعات الوحدات الإدارية، وذلك وفق احتياجات وأولويات كل قرية والبدء بالعمل مباشرة سواء كانت طرقا زراعية، أو صرفاً صحياً، أو أي مشروع خدمي آخر يحقق أوسع خدمة للمواطنين ويخفف الأعباء عنهم.

Exit mobile version