Site icon هاشتاغ

بحث مذكرة تفاهم بين سوريا ومتحف اللوفر في أبو ظبي

مذكرة تفاهم
بحثت وزيرة الثقافة السورية لبانة مشوح إمكان توقيع مذكرة تفاهم تنظم علاقات التعاون بين المتاحف السورية و”متحف اللوفر” في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وسبل تبادل الخبرات، حسبما ذكرت رئاسة مجلس الوزراء السورية.
وخلال اجتماع مع إدارة المتحف، بحثت مشوح “تطوير أساليب العرض في متاحف الآثار السورية وتنظيم معرض لمقتنياتها الأثرية في متحف اللوفر بمدينة أبو ظبي”.
وذكرت وزارة الثقافة أن الاجتماع بحث “عدداً من المسائل على رأسها سبل تطوير التعاون المشترك بين المتحف والمديرية العامة للآثار والمتاحف السورية، في مجال تبادل الخبرات وتطوير أساليب العرض في المتاحف السورية” إضافة إلى إمكان توقيع مذكرة تفاهم تنظم علاقات التعاون هذه.
وأضافت الوزارة أنه البحث تطرق إلى تنظيم معرض لمجموعة من القطع الأثرية السورية.
وحضر الاجتماع الذي يأتي ضمن زيارة وزيرة الثقافة للإمارات مدير المتحف مانويل راباتيه وعدد من مسؤوليه وسفير سوريا لدى الإمارات غسان عباس والوزير المفوض في السفارة رانية الرفاعي.
وكانت مشوح القت مجموعة من المثقفين السوريين المقيمين في الإمارات، وقالت رئاسة الوزراء إنها بحثت معهم “كيفية تنشيط تواصل مثقفينا مع وطنهم الأم ومجالات عمل الباحثين والنقاد والمؤلفين وبيان كيفية التعاون بينهم وبين وزارة الثقافة من خلال المشاركة في النشاطات والمعارض التي تقيمها الوزارة”.
وبدأت مشوح زيارة إلى أبو ظبي قبل يومين، في سياق عدد من الزيارات الرسمية السورية للإمارات على هامش المشاركة السورية في معرض إكسبو دبي 2020.
يذكر أن متحف “اللوفر أبو ظبي” افتتح عام 2017، في جزيرة السعديات، بموجب اتفاقية بين الإمارات وفرنسا، وبني المتحف ليكون معرضا للآثار الفنية من جميع أنحاء العالم.
وسمحت الاتفاقية للإمارات باستخدام اسم “اللوفر” لمدة 30 عاما، مقابل أكثر من مليار دولار.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version