Site icon هاشتاغ

برشلونة يحسم الكلاسيكو ويقترب أكثر نحو تحقيق لقب الليغا

برشلونة

برشلونة يحسم الكلاسيكو ويقترب أكثر نحو تحقيق لقب الليغا

اقترب فريق برشلونة من التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه في مباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد “2-1″، في الجولة السادسة والعشرين من المسابقة.

أهداف المباراة

انتهى الشوط الأول بالتعادل “1-1″، وتقدم الملكي بهدف سجله رونالدو أراوخوا، لاعب برشلونة، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل برشلونة بهدف سجله سيرجي روبيرتو في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل البديل فرانك كيسي هدفاً في الوقت بدل الضائع لينتزع برشلونة الفوز “2-1” من غريمه ريال مدريد في كامب نو، قاطعاً خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب الليغا.

توسيع الفارق

ومع تبقي 12 مباراة فقط على نهاية الدوري، رفع برشلونة رصيده إلى 68 نقطة في صدارة الترتيب. بفارق 12 نقطة أمام الريال، صاحب المركز الثاني الذي توقف رصيده عن 56 نقطة.

ويلتقي الفريقان يوم 5 نيسان/أبريل المقبل مرة أخرى في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس ملك إسبانيا. علماً بأن برشلونة فاز بمباراة الذهاب بهدف نظيف.

آراء المدربين

ورأى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، أن فريقه لم يكن يستحق الهزيمة أمام برشلونة في الكلاسيكو، بعد الأداء الجيد الذي قدمه لاعبوه.

وفي تصريحات صحفية بعد المباراة، قال أنشيلوتي: “كانت مباراة متكافئة حتى النهاية. تم حسمها بتفاصيل صغيرة وكنت مقتنعاً أن بإمكاننا الفوز بها”.

ورفض أنشيلوتي الحديث عن ضياع أمل ريال مدريد في المنافسة على لقب الدوري الإسباني، قائلاً:
“سنقاتل حتى النهاية وفي كل المسابقات إلى أقصى حد يمكننا القيام به”.

على الجانب الآخر، عبّر تشافي هرنانديز مدرب برشلونة عن رضاه؛ بشأن نتيجة المباراة والفوز على ريال مدريد.

وقال تشافي في تصريحات لشبكة “beIN Sport”: “عمل برشلونة بشكل رائع.. وحقق انتصاراً في غاية الأهمية منح الفريق ثقة كبيرة لاستعادة لقب الدوري”.

وأضاف: “السيطرة كانت لنا، وكنا أفضل من ريال مدريد اليوم.. برشلونة حقق انتصاراً مهماً ومستحقاً”.

كما رفض تشافي فكرة الحديث عن الفوز بلقب الدوري الإسباني قائلا إنه، “من المبكر حالياً” الحديث عن هذا الأمر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version