Site icon هاشتاغ

بريطانيا وأميركا تهددان بضرب “أنصار الله” بعد هجوم على سفينة حاويات

الهجوم على سفينة حاويات

بريطانيا وأميركا تهددان بضرب "أنصار الله" بعد هجوم على سفينة حاويات

أعلنت بريطانيا وأميركا أنهما تدرسان شن ضربات جوية على جماعة “أنصار الله” في اليمن، رداً على هجوم نفذه الحوثيون على سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة في البحر الأحمر.

وكانت البحرية الأميركية قد أغرقت 3 من أصل 4 زوارق استخدمها عناصر الجماعة في الهجوم. بعد أن أطلقوا صاروخين مضادين للسفن باتجاه السفينة. في الهجوم الثالث والعشرين على سفن تجارية منذ 19 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وقال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس في تصريحات نقلتها صحيفة “الغارديان”، إن بلاده لن تتردد في اتخاذ “إجراء مباشر” لمنع وقوع المزيد من الهجمات، وسط تقارير تفيد بأن المملكة المتحدة والولايات المتحدة تعدان بياناً مشتركاً لإصدار تحذير نهائي للمجموعة اليمنية.

وأضاف شابس أن الهجمات التي تستهدف سفناً في البحر الأحمر تهدد حياة الأبرياء والاقتصاد العالمي.. وأن بريطانيا ستكون مضطرة لاتخاذ الخطوات الضرورية إن لم يتوقف الحوثيون عن تهديد التجارة الدولية.

وبحسب صحيفة “التايمز” البريطانية، فقد كشفت مصادر عسكرية أن الجيش البريطاني يستعد لإمكانية شن هجمات جوية بالتنسيق مع واشنطن ضد أهداف تابعة لجماعة أنصار الله في اليمن.

وذكرت المصادر أن الجيش يجري مشاورات مع دول أوروبية أخرى للانضمام لهذه الهجمات المحتملة. في مسعى لوقف تهديد أنصار الله للملاحة في البحر الأحمر.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون في منشور على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي. إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

وأوضح له أن إيران شريكة في المسؤولية عن منع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، نظرا لدعمها الطويل الأمد للحوثيين.

كما أشار كاميرون إلى أن أنصار أعلنوا أن 10 من أفرادهم قتلوا في قصف أميركي استهدف زوارق هاجمت السفينة.. وأنهم يربطون أفعالهم بتطور الحرب الإسرائيلية في غزة.

وختم وزير الخارجية البريطاني منشوره بالقول: “نحن ندعو الحوثيين وإيران إلى وقف هذه الهجمات العدائية والانخراط في عملية سياسية لإنهاء الصراع في اليمن”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version