Site icon هاشتاغ

بري يؤازر الحريري: مستعدون لرفع الحصانة عن الجميع دون استثناء في قضية مرفأ بيروت

بري
أكد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، الخميس، على استعداد البرلمان “وضمنا كتلة التنمية والتحرير لرفع الحصانات عن الجميع من دون استثناء” في قضية انفجار مرفأ بيروت.
وتابع بري : “على أتم الاستعداد لرفع الحصانات عن الجميع من دون استثناء، بما في ذلك عن القضاء الذي وضع يده على قضية النيترات (الأمونيوم) منذ لحظة رسوم الباخرة المشؤومة إلى لحظة حدوث الانفجار. نعم مع تعليق الكل الحصانات تماشيا مع الاقتراح الذي تقدمت به كتلة المستقبل” . بحسب موقع “سكاي نيوز”
جاء تصريح بري خلال لقاء جمع نبيه بري بوفد من كتلة المستقبل، حيث أضاف أن “أولوية المجلس النيابي كانت وستبقى التعاون التام مع القضاء، من أجل معرفة الحقيقة كاملة، التي لا تحتمل الزيادة أو النقصان، أو تجهيل الفاعل”.
واستطرد: “كما قلنا وكررنا مرارا، نؤكد اليوم أن الحصانة فقط هي لدماء الشهداء وللقانون والدستور والعدالة، والمجلس النيابي في هذه القضية مع القانون من الألف إلى الياء”.
وطالب المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت رفع الحصانة عن سياسيين وأمنيين تمهيدا للادعاء عليهم.
حيث وجه كتابا إلى مجلس النواب بواسطة النيابة العامة التمييزية، طلب فيه رفع الحصانة النيابية عن كل من وزير المال السابق علي حسن خليل، ووزير الأشغال السابق غازي زعيتر ووزير الداخلية السابق نهاد المشنوق، بصفتهم نوابا بالبرلمان.
وكان الرئيس السابق للحكومة اللبنانية، سعد الحريري، قد دعا سابقا إلى رفع الحصانات عن الجميع في قضية انفجار مرفأ بيروت.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy
Exit mobile version