Site icon هاشتاغ

بسبب تقرير صحفي مضلل.. برشلونة يطالب تيباس بالاستقالة

تيباس

بسبب تقرير صحفي مضلل.. برشلونة يطالب تيباس بالاستقالة

طالب نادي برشلونة، باستقالة خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني “الليغا”، بعد تقرير أفاد بأن الرابطة قدمت أدلة كاذبة ضد برشلونة لممثلي الادعاء العام، في فضيحة التحكيم المتعلقة بالنادي الكتالوني.

تقرير مضلل

وذكرت صحيفة “لا فانغوارديا” أن تيباس قدم مستندات إلى النيابة العامة، في محاولة لإدانة النادي واثنين من الرؤساء السابقين له، في دفع رشى لخوسي ماريا إنريكز نيغيريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وبحسب صحيفة “لا فانغوارديا”، فإن المستندات التي قدمها تيباس كانت جزءاً من قضية أخرى ليست متعلقة ببرشلونة أو الرئيسين السابقين للنادي.

وكان تيباس زعم بالفعل أن تقرير صحيفة “لافانغوراديا” كان مضللاً، ويحمل افتراضات غير صحيحة، لكن ذلك كان كافياً لإعادة إشعال نيران الانتقام بين الجانبين.

أدلة زائفة

وطالب برشلونة بتوضيح أعمق من تيباس، مع ضرورة استقالته من منصبه. وقال في بيان له: “يشعر برشلونة بأنه ضحية قتل إعلامي بسبب أحداث لم تحدث، برشلونة لم يشتر حكاماً قط”، وفقاً لموقع “CNN”.

وذكر النادي في بيان: “ليست تلك المرة الأولى التي يستخدم فيها رئيس الليغا أسلحة وسائل الإعلام الموجودة تحت تصرفه للإضرار بفريق برشلونة، ومع ذلك، وعلى النقيض من هرائه المعتاد، لم نكن لنتصور أبداً أنه قد يحاول تجريم نادينا بأدلة زائفة”.

خطورة على الليغا

واعتبر برشلونة أن التقرير الذي نشرته “لافانغوراديا” يمثل درجة “من الخطورة ينبغي معها وضع جميع الأندية في الدوري الإسباني في حالة استنفار”، نظراً لأنه يتحدث عن ممارسات لا تتفق بأي حال من الأحوال مع منصب رئيس الليغا.

وقال النادي: “لأسباب تتعلق بكرامة واحترام رئاسة الليغا، يجب على السيد تيباس الاستقالة من منصبه، ولكن إدراكاً لهوسه باضطهاد نادي برشلونة وإظهار كرهه المستمر وكرهه الواضح لنادينا، فإننا نتفهم أن رئيس الليغا الحالي سيستمر في جهوده للإضرار بنادينا”.

من جانبه، طالب تيباس الصحيفة بعمل تصحيح، قائلاً إن التقرير “يتضمن تأكيدات ومعلومات خاطئة”، من شأنها أن “تضر بشرفه بشدة” و”بصورة” الليغا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version