Site icon هاشتاغ

بسبب شح الإمدادات.. موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا في السعودية “معلقا”!

This picture taken on December 17, 2020 shows Saudi Arabia's Health Minister Tawfiq al-Rabiah waiting to receive the Pfizer-BioNTech COVID-19 coronavirus vaccine (Tozinameran) in the capital Riyadh, as part of a vaccination campaign by the Saudi health ministry. (Photo by FAYEZ NURELDINE / AFP)

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن توسيع نطاق إعطاء جرعة لقاح فيروس كورونا الأولى من أجل تغطية شريحة كبيرة من المجتمع.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن مواعيد الجرعة الثانية من اللقاح تمت إعادة جدولتها من أجل منح الفرصة لمن يحصلوا على الجرعة الأولى.
وقالت السلطات السعودية إن مواعيد الجرعة الثانية من اللقاح سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.
ويأتي قرار السلطات الصحية السعودية بسبب شح وتعثر الإمدادات الدولية من اللقاحات جراء مواجهة الشركات المصنعة لتحديات في الوفاء بكميات التوريد المتعاقد عليها وحرصا على تغطية أكبر عدد من السكان بالجرعة الأولى من لقاح كورونا خاصة الفئات عالية الخطورة لما في ذلك من أثر في خفض الحالات الشديدة وحماية الصحة العامة.
وشهدت المملكة ارتفاعا في الإصابات فيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة. وسجلت السعودية أكثر من 390 ألف إصابة بالفيروس منذ بداية ظهوره من بينها أكثر من 6700 حالة وفاة، وهو الرقم الأعلى في منطقة الخليج.
وقدمت السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 34 مليونا أكثر من خمسة ملايين لقاح حتى الآن.
يذكر أن السلطات السعودية، أعلنت، الاثنين، أنها ستسمح فقط للأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام في مكة المكرمة خلال شهر رمضان.

Exit mobile version