Site icon هاشتاغ

بسبب مبابي.. سان جيرمان يعاني مالياً وإنريكي قد يغادر الفريق

مبابي

سان جيرمان يعاني مالياً وإنريكي قد يغادر الفريق

ذكرت صحيفة “ماركا”، أن أزمة كيليان مبابي قد تعصف بنصف طاقم باريس سان جيرمان، وقد تدفع بالمدرب الإسباني لويس إنريكي إلى الرحيل، بعد توالي انتشار الأخبار التي تشوه سمعة نجم المنتخب الفرنسي.

وبيّنت الصحيفة الإسبانية، أن قرار عدم استدعاء اللاعب إلى جولة الفريق في اليابان، كان إشارة له ولمدربه، بأنه إذا لم يتم بيع مبابي، فلا يجب الاعتماد عليه في الموسم المقبل.

رحيل محتمل

وأضافت، أن أزمة مبابي والرحيل المحتمل للويس كامبوس المدير الفني للفريق، قد يدفع المدرب الإسباني المعروف بقلة صبره، إلى الرحيل قبل أيام قليلة من بدء الدوري الفرنسي.

وتشير “ماركا”، إلى أن القرارات داخل النادي والتسريبات حول “أزمة” مبابي، تؤثر على إنريكي الذي قد يضطر إلى إعادة النظر فيما إذا كان عليه الاستمرار في مهمته.

اللعب المالي النظيف

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة “أس”، إن قضية مبابي باتت تخنق سان جيرمان.. وإن بقاء مبابي مع الفريق يعرقل إتمام بعض الصفقات بسبب قانون اللعب المالي النظيف.

وذكرت الصحيفة، أن فريق العاصمة حاول تقسيم تكلفة صفقة التعاقد مع عثمان ديمبلي من برشلونة. حتى لا تؤثر على اللعب المالي النظيف.

توازن الإنفاق

وتبلغ تكلفة الصفقة 50 مليون يورو، إذ دفع سان جيرمان 40 مليون يورو لضم هوغو إيكيتيكي.. و60 لضم مانويل أوغارتي، و22 مليون يورو لضم كانغ إن لي، و45 مليون يورو لضم لوكاس هيرنانديز.

وأشارت “أس”، إلى أنه من الواضح أن سان جيرمان يجب أن يبيع مبابي في آب/أغسطس.. لأن البيع سيكون المخرج الذي يمكن أن يوازن كل الإنفاق الذي تم طوال الصيف.

بديل مبابي

ويريد بطل الدوري الفرنسي التعاقد مع المهاجم البرتغالي غونزالو راموس. والذي يجد النادي من خلاله مساراً مشابهاً للمسار الذي استخدمه بالفعل مع مبابي عام 2017.

وسيتعاقد باريس سان جيرمان مع راموس من بنفيكا بنظام الإعارة.. وسيدفع دفعة إلزامية العام المقبل، وقد تصل تكلفة الصفقة إلى 80 مليون يورو.

إكمال باقي الصفقات

وأكدت الصحيفة، أنه يجب على سان جيرمان بيع مبابي، حتى لا يضع النادي نفسه في موقف صعب مع قانون اللعب المالي النظيف.

وبعد بيع مبابي، يمكن أن يكمل النادي الفرنسي صفقتي راندال كولو مواني وبرادلي باركولا.. حيث أبلغ الأخير أنه يريد اللعب للنادي الفرنسي رغم تأكيد ناديه ليون أنه “ليس للبيع”.

وقد تعاني حسابات سان جيرمان من تعقيدات في حال استمر مبابي لموسم آخر، حيث يتلقى اللاعب 72 مليون يورو إجمالاً، ويمتلك مكافأة ولاء قدرها 40 مليون يورو معلقة، سيتسلمها في 1 أيلول/سبتمبر.

بيع مبابي

ويتبقى لمبابي عام واحد على عقده مع باريس سان جيرمان، بعدما فضّل عدم تفعيل بند تمديده لعام إضافي حتى 2025.

ودفع ذلك فريق العاصمة، الذي يعتقد أن مهاجمه توصل إلى اتفاق للانتقال إلى صفوف ريال مدريد مجاناً الصيف المقبل، إلى البحث عن بيعه هذا الصيف للاستفادة مادياً.

يذكر أن النادي الباريسي دفع 180 مليون لضم أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، من موناكو عام 2017.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version