Site icon هاشتاغ

بسبب مخاوف من أعمال عنف في الكونغرس.. يوتيوب تستمر في تعليق قناة “ترامب”

وقالت الشركة المالكيةة ليوتيوب حينما حظرت حساب ترامب إن “القيود ستستمر لمدة أسبوع على الأقل”، لكنها ظلت سارية حتى اليوم، بسبب المخاوف من اندلاع أعمال عنف جديدة خلال الأسبوع الجاري، تستهدف مبنى الكونغرس الأمريكي

قالت “سوزان وجسيكي” الرئيس التنفيذي لموقع “يوتيوب” إن القناة الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” ستظل متوقفة بسبب خطر استخدامها في التحريض على العنف.

وأوضحت رئيسة الشركة المملوكة لـ”جوجل” خلال حدث نظمه المجلس الأطلسي، أن “يوتيوب” ستقوم بإنهاء التعليق الحالي على قناة “ترامب” عندما ترى أن خطر العنف قد تراجع.

وأشارت “وجسيكي” إلى أنه عند إعادة فتح القناة ستخضع لنفس سياسات إدارة المحتوى التي تتبعها كل القنوات الأخرى، وأن المؤشرات التي سيستخدمها موقع يوتيوب لتقييم مستوى العنف، ستشمل تصريحات المسؤولين الحكوميين ومستوى جاهزية سلطات إنفاذ القانون، وأي خطاب عنيف قد يلاحظه يوتيوب على منصته الخاصة.

وأوضحت الرئيسة التنفيذية لـ”يوتيوب” أنه إذا قام الرئيس السابق “دونالد ترامب” بانتهاك القواعد مرة أخرى، فسيتم تعليق عمل القناة مجدداً.

يذكر أنه تم تعليق حساب “دونالد ترامب” رئيس الولايات المتحدة السابق في أعقاب أعمال الشغب التي وقعت في مبنى الكابيتول هيل في 6 كانون الثاني/ يناير والتي خلفت خمسة قتلى؛ حيث قال موقع يوتيوب إنه انتهك سياسة التحريض على العنف.

وكان هذا التعليق بمثابة الضربة الأولى لترامب، وتلقى “رودي جولياني” المحامي الشخصي السابق لترامب الضربة الثانية في وقت سابق من هذا الأسبوع لادعائه أن انتخابات 2020 الرئاسية قد سُرقت.

وقالت الشركة حينما حظرت حساب ترامب إن “القيود ستستمر لمدة أسبوع على الأقل”، لكنها ظلت سارية حتى اليوم، بسبب المخاوف من اندلاع أعمال عنف جديدة خلال الأسبوع الجاري، تستهدف مبنى الكونغرس الأمريكي.

وتم إلغاء منصة الرئيس السابق عبر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث منع من التغريد على حسابه من تويتر وكذلك من التعليق من حسابه على الفيسبوك.

Exit mobile version