Site icon هاشتاغ

بعد أكثر من عامين على فراره.. “كارلوس غصن” يواجه مذكرة توقيف دولية

كارلوس غصن

أصدر القضاء الفرنسي، اليوم الجمعة، مذكرة توقيف دولية بحق رجل الأعمال اللبناني الجنسية والقطب السابق لصناعة السيارات “كارلوس غصن“، الذي أوقف في اليابان نهاية عام 2018 وفرّ في ظروف مثيرة.

وأوضح المدّعون في ضاحية “نانتير” الفرنسية أن المذكرة تتعلق بأكثر من 15 مليون يورو من مدفوعات مشبوهة بين تحالف “رينو” و”نيسان” الذي كان يترأسه “غصن”، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

واستجوب قضاة تحقيق فرنسيون في بيروت “غصن” بشهر يونيو/حزيران الفائت، في افتتاح جلسات وصفها أحد محاميه بأنها سابقة للعدالة منذ اعتقال موكله في اليابان، حيث يسعى القضاة للحصول على إجابات لأسئلة متعلقة بفاعليات أقامها “غصن” في قصر “فرساي” الفخم، بما يشمل استغلاله عن علم في إحدى المرات لموارد الشركة لاستضافة حفل لأغراض خاصة.

ويواجه “غصن” العديد من التحقيقات منذ فرّ إلى لبنان في أواخر 2019، إلا أنه أشار إلى أنه يأمل في تبرئة ساحته في دعاوى ارتكابه مخالفات مالية.

وينفي “غصن” رتكابه أي مخالفات في كل القضايا المرفوعة بحقه، عندما ألقي القبض عليه في اليابان في 2018 بتهم عدم الإفصاح عن كامل أجره، واستخدام أموال الشركة في أغراض شخصية، إلى أن هرب إلى لبنان في ديسمبر/كانون الأول 2019 مختبئاً في متاع في طائرة خاصة، ولا يزال في لبنان منذ ذلك الحين.

Exit mobile version