Site icon هاشتاغ

بعد أيام قليلة على اعتزاله.. بوفون يعود إلى منتخب إيطاليا بمنصب إداري

بوفون

بوفون يعود إلى منتخب إيطاليا بمنصب إداري

أعلن حارس المرمى الدولي الإيطالي السابق جانلويجي بوفون، أنه تولى منصباً مع المنتخب الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد 3 أيام من إعلان اعتزاله.

وعين بوفون رئيساً للوفد الإيطالي، وسيعمل تحت قيادة مدرب “الأتزوري” روبرتو مانشيني.

يوم عظيم لإيطاليا

وقال بوفون: “القميص الأزرق جزء من حياتي، سأضع نفسي تحت تصرف روبرتو مانشيني والمجموعة، وسأخطو بخفة”، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

كما أضاف: “مع إيطاليا، ليست الجائزة هي المهمة بل الاستثمار والتضحيات والتوافر”، فيما وصف الاتحاد الإيطالي للعبة الحدث بأنه “يوم عظيم لإيطاليا”، لأن “جيجي سيعود للوطن”.

أفضل حراس المرمى

وتوّج بوفون الذي يعدّ من أفضل حراس المرمى في التاريخ، مع منتخب بلاده بطلاً للعالم في 2006.. وأحرز لقب الدوري الإيطالي عشر مرات مع يوفنتوس.

ويعد الحارس الإيطالي العائد قبل سنتين إلى نادي بداياته بارما، المنافس حالياً في الدرجة الثانية، أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى “657”.

الألقاب خلال مسيرته

وأحرز بوفون مع بارما “1995-2001 و2021-2023” لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1999.

كما خطف مع يوفنتوس “2011-2018، 2019-2021″، عشرة ألقاب في الكالتشيو، دون تمكنه من رفع لقب دوري أبطال أوروبا في ثلاث مباريات نهائية أعوام: 2003، 2015 و2017.

ومع فريق باريس سان جيرمان عام 2019، أحرز لقب الدوري الفرنسي، لكنه ودّع مبكراً معه من دوري الأبطال.

ويبقى أهم إنجازات بوفون، قيادة إيطاليا إلى إحراز لقبها الرابع في كأس العالم عام 2006 في ألمانيا. تحت إشراف المدرّب المحنك مارتشيلو ليبي، فبات آخر اللاعبين المعتزلين من تلك التشكيلة الذهبية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version