Site icon هاشتاغ

بعد إيقاف مركبات الأجرة.. الأزمة المالية توقف وجبة الغداء لفريق شباب برشلونة

برشلونة

الأزمة المالية توقف وجبة الغداء لفريق شباب برشلونة

أجبرت الأزمة المالية التي يعاني منها نادي برشلونة، إدارته برئاسة خوان لابورتا، على إيقاف تعاونها مع عدة شركات، تقدم خدمات مختلفة لفئة الشباب والناشئين.

وأكد موقع “ريليفو” الإسباني، أن الفريق الرديف لبرشلونة والذي يدربه المكسيكي رافائيل ماركيز، لن يكون بإمكانه تناول وجبة الغداء في مقر أكاديمية لاماسيا.

نفقات غير مبررة

وأوضح الموقع، أن لاعبي برشلونة الرديف اعتادوا على تناول وجبة الإفطار يومياً في مقر النادي، وبعدها تنطلق الحصة التدريبية.

وعقب ذلك يمكث بعض اللاعبين لتناول طعام الغداء. ومنهم من يرجع إلى منزله على اعتبار أنها غير إلزامية، وعليه قرر النادي إيقافها بصفتها “نفقات غير مبررة”.

سياسة تخفيضات

وكان برشلونة قد استأجر شركة متخصصة من أجل تقديم هذه الخدمة؛ لكن بسبب الوضع الاقتصادي الحالي وإلى جانب أن أغلب اللاعبين يعودون إلى بيوتهم بعد التدريب؛ قرر النادي وضع حد لهذا الامتياز.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سياسة التخفيضات التي ينتهجها النادي، بهدف تقليل النفقات، وفقاً للموقع الإسباني.

وأشار “ريليفو”، إلى تفضيل المدرب ماركيز عودة اللاعبين إلى منازلهم بعد انتهاء الحصة التدريبية الصباحية، من أجل تناول طعام الغداء والخلود للراحة، قبل العودة مجدداً إلى النادي من أجل خوض المران المسائي.

إلغاء مركبات الأجرة

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، إذ قررت إدارة النادي الكتالوني أيضاً، إلغاء التعاقد مع مركبات الأجرة التي تنقل اللاعبين الشباب ولاعبي الفئات السنية الأصغر إلى مقر التدريب واستبدالها بالحافلات.

وأثار هذا القرار غضباً كبيراً عند الأهالي، وفق ما أكدته صحيفة “سبورت” الإسبانية.

كما أوضحت، أن غضب الأهالي نابع من أن النادي غيّر الشروط التي اتفقوا عليها معهم عندما وقّعوا لبرشلونة.. بالإضافة إلى أن العديد منهم لن يتمكنوا من مرافقة أبنائهم إلى نقاط التجمع، التي أعلن عنها “البلوغرانا”.

تغيير خطة المواصلات

وأرسل “البارسا” رسالة إلى أهالي اللاعبين جاء فيها: “نود إبلاغكم بتغيير خطة نقل المواصلات لموسم 2023-2024.. فقد قرر النادي نقل اللاعبين بالحافلات من خلال 5 نقاط للتجمع في مختلف مناطق كتالونيا”.

كما أضاف: “سيتوقف السائقون عدة مرات على طول الطريق، لاصطحاب اللاعبين إلى التدريب. وإرجاعهم إلى نفس النقطة التي صعدوا منها بمجرد انتهاء التدريب، بإمكانكم اختيار المكان الذي يناسبكم”.

ووفقاً للصحيفة، فإن بطل الدوري الإسباني قد أوقف خدمة سيارات الأجرة، التي حرص على تقديمها للاعبيه منذ أكثر من 25 عاماً.

إغلاق القناة التلفزيونية

وكان برشلونة قد قرر في نيسان/أبريل 2023، إغلاق القناة التلفزيونية الخاصة بالنادي. التي تكلفه ما يقرب من 14 مليون يورو سنوياً.

ودخل هذا الأمر حيز التنفيذ وأصبح حقيقة واقعة في أواخر حزيران/يونيو من العام نفسه، وأدى ذلك إلى تسريح 100 موظف.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version