Site icon هاشتاغ

بعد تأجيلها عدة مرات.. تركيا تكشف الموعد الرسمي لزيارة ولي العهد السعودي

كشف مسؤول تركي رفيع المستوى، اليوم الجمعة أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيزور تركيا رسمياً في 22 يونيو/حزيران الجاري، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

زيارة مؤجلة

وذكرت الرئاسة التركية في وقت سابق، أنه كان من المقرر أن يزور ولي العهد السعودي تركيا في 25 مايو/أيار، لكن تم تأجيل الزيارة بسبب مرض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.
وأوضح المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن، أن العمل جار لتحديد موعد الزيارة المرتقبة، لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تركيا.

توقيت الزيارة

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لولي العهد السعودي، إلى تركيا منذ حادثة مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، والتي وجهت ضربة قوية للعلاقات بين البلدين.

جولة خارجية

وأفادت مصادر دبلوماسية، مؤخراً، بأن ابن سلمان سوف يستهل جولته التي تدوم ثلاثة أيام بزيارة كل من الأردن ومصر وتركيا.

تفاصيل المباحثات

وذكرت المصادر أن بن سلمان سيبحث خلال جولته الخارجية، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمها الملف النووي الإيراني والجهود المبذولة على صعيد إنهاء الحرب في اليمن وانعكاسات الأزمة الأوكرانية.
وأضافت المصادر أنه سيناقش أيضاً خلال زيارته مواقف الدول الثلاث، خلال قمة جدة الشهر المقبل مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتضم قادة دول مجلس التعاون الخليجي والعاهل الأردني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.
وأجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيارة رسمية إلى السعودية في أبريل/نيسان الماضي استغرقت يومين، التقى خلالها الملك السعودي وولي عهده.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version