Site icon هاشتاغ

بعد تبريره هجوم المقاومة.. اعتقال مدرس إسرائيلي بتهمة التحريض على الإرهاب

قوات الاحتلال

اعتقال مدرس إسرائيلي بتهمة التحريض على الإرهاب

ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على مدرس تاريخ في مدرسة بمدينة بتكفا بتهمة التحريض على العنف والإرهاب، بعد أن أعرب عن تبريره لهجوم المقاومة الذي وقع في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقاً لبيان صادر عن الشرطة.

ونقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن البيان قوله إن المدرس، الذي لم يكشف عن هويته.. تم اتهامه بنشر دعاية تروج لفكرة أن “الدولة المحتلة تستطيع فعل ما تشاء من أجل النجاح في كفاحها”.

وأضاف البيان أنه تم تقديم شكوى ضد المدرس من قبل بلدية بيتح تيكفا ووزارة التربية والتعليم.. وأنه تم طرده من عمله في المدرسة.

أقرأ المزيد: بريطانيا.. اعتقال عشرات الأشخاص لمشاركتهم في تظاهرة مؤيدة لغزّة في لندن

وذكر الموقع أن المدرس تم عرضه على المحكمة يوم الجمعة، وأن القاضي قرر تمديد احتجازه حتى يوم الاثنين، فيما تستمر الشرطة في التحقيق معه.

ووفقاً للموقع، فإن المدرس كان قد انتقد جيش الاحتلال الإسرائيلي في الماضي.. وحاول تشجيع طلابه على رفض الخدمة العسكرية، ووصف طياري الجيش بأنهم “قتلة الأطفال”.

وجاء اعتقال المدرس في إطار سياسة الشرطة الإسرائيلية التي تعلن عن عدم التسامح مع أي تصريحات تحرض على العنف والإرهاب، بحسب زعمها.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية أنها قدمت حتى الآن 48 لائحة اتهام بهذه التهمة.. وأنها تحقق في 381 حالة تتعلق بتصريحات صدرت عن الحرب.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version