Site icon هاشتاغ

بعد تسريحها آلاف الموظفين.. “غوغل” تدمج مكاتبها توفيراً للمساحة

غوغل

"غوغل" تدمج مكاتبها توفيراً للمساحة

طلبت شركة “غوغل” من آلاف الموظفين مشاركة مكاتبهم مع زملائهم في العمل، حيث يتطلع عملاق التكنولوجيا إلى استخدام “مساحته بشكل أكثر كفاءة”، وفق ما أبلغ به موظفيه.

وسينطبق القرار على موظفي “Google Cloud”، في أكبر خمسة مواقع في الولايات المتحدة، بما في ذلك في مدينة نيويورك وسان فرانسيسكو، مع ترك بعض المباني فارغة نتيجةً لذلك، وفقاً لتقرير داخلي اطلع عليه موقع “CNBC”.

وقال متحدث باسم “غوغل” لـ “إنسايدر”، إنه “يجمع بين أفضل ما في التعاون قبل الجائحة. وبين المرونة والتركيز اللذين نقدرهما جميعاً من العمل عن بعد، مع السماح لنا أيضاً باستخدام مساحاتنا بكفاءة أكبر.”

وأضاف: “تُظهر بياناتنا أن موظفي Cloud Googlers يقدرون التعاون الشخصي عندما يكونون في المكتب.. بالإضافة إلى خيار العمل من المنزل بضعة أيام كل أسبوع.”

ومن المتوقع أن يذهب الموظفون إلى المكتب في أيام بالتبادل – إما الاثنين والأربعاء أو الثلاثاء والخميس – وذلك لتنظيم العمل مع شركائهم في المكتب لضمان تجربة إيجابية، وفقاً للبيان.

وذكر الموقع أنّ الموظفين، سخروا من الإجراءات ونشروا مذكرات تستهدف قرار الشركة.

وفي شهر كانون الثاني/يناير، أعلنت “غوغل“، أنها ستسرح حوالي 12 ألف موظف أو 6% من قوتها العاملة العالمية.

وأخبر الرئيس التنفيذي لشركة “Google Cloud” توماس كوريان الموظفين الشّهر الماضي أن القسم سيواصل “الاستثمار من أجل النمو”. وذكرت “إنسايدر” أنها شهدت استثمارات ضخمة على مدى السنوات القليلة الماضية، لكنها لم تحقق أرباحاً بعد.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version