Site icon هاشتاغ

بعد تفشي كورونا.. أسعار “النفط” تنخفض

انخفضت أسعار النفط، بعد زيادة الارتفاع بإصابات كوفيد-19 في أنحاء العالم، والتي عززت المخاوف بشأن النمو الاقتصادي وتعافي طلب الوقود.

وأعادت دول أوروبية فرض حظر التجول وإجراءات العزل العام، وتأهبت الهند وهي ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، والتي في سبيلها لتجاوز الولايات المتحدة بأكبر حالات إصابة بكوفيد-19 في العالم، لزيادة الإصابات في الأسابيع المقبلة مع اقتراب موسم عطلات رئيسي.

وبحسب “رويترز”، نزلت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.7%إلى 43.04 دولار للبرميل، بينما هبطت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي بنسبة 0.6% إلى 40.80 دولار.

قالت «وكالة الطاقة الدولية» أمس الأربعاء أن مخزونات النفط العالمية التي زادت خلال ذروة جائحة كورونا تنخفض على نحو مُطَّرد، لكن موجة ثانية من الجائحة تبطئ الطلب وتعرقل جهود المنتجين لموازنة السوق.

وذكر التقرير الشهري لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أمس أن الطلب على النفط في 2021 سيرتفع بواقع 6.54 مليون برميل يوميا إلى 96.84 مليون برميل يوميا، أقل بواقع 800 ألف برميل عن التوقعات قبل شهر، نتيجة الاضطرابات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا.

وارتفع “برنت” في وقت سابق 0.4%و”خام غرب تكساس” 0.6%، ليواصلا مكاسب حققاها في جلسة الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت الأسبوع الماضي.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير انخفضت في الأسبوع المنتهي في 9 من تشرين الأول الجاري بحسب تقرير صادر بعد إغلاق السوق أمس.

Exit mobile version