Site icon هاشتاغ

بعد جولة إقليمية.. أمير قطر يزور خمس دول أوروبية

بدأ أمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، أمس الأحد، جولة أوروبية موسعة استهلها بزيارة جمهورية سلوفينيا، وذلك ضمن جولة أوروبية تشمل كذلك كلاً من إسبانيا، وألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا.
وأوضح الديوان الأميري القطري في بيان، أن أمير البلاد سيجري خلال الجولة مباحثات مع قادة هذه الدول وكبار المسؤولين فيها، تتضمن السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين دولة قطر ودولهم، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.
وسيناقش “آل ثاني” في اللقاء عدداً من المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب البيان، كما سيشارك عقب تلك اللقاءات في المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي سيقام في مدينة دافوس السويسرية.
وغادر أمير دولة قطر تركيا، التي زارها يوم الخميس الماضي، والتقى خلالها بالرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، وتوجه في زيارة قصيرة لساعات إلى العاصمة الإماراتية للتعزية في وفاة الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان”، قبل أن يغادرها إلى سلوفينيا.
واستهل “تميم” جولته الإقليمية والدولية بزيارة إلى العاصمة طهران، حيث التقى خلالها بالرئيس الإيراني “ابراهيم رئيسي”، وبحث معه عدداً من القضايا الدولية من بينها الملف النووي الإيراني.


لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version