Site icon هاشتاغ

بعد عشرات العمليات.. “حزب الله” العراق يعلق الهجمات على القواعد الأمريكية

أعلنت كتائب حزب الله العراقية، تعليق العمليات العسكرية والأمنية ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق.

 

وجاء هذا الإعلان في بيان صادر عن الكتائب، أمس الثلاثاء، نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية، ونقلته وسائل إعلام عراقية محلية.

 

وقال البيان: “نعلن تعليق العمليات العسكرية والأمنية على قوات الاحتلال، دفعاً لإحراج الحكومة العراقية، سنبقى ندافع عن أهلنا في غزة بطرق أخرى”.

 

وأضاف البيان أن الكتائب تتابع بقلق وحزن ما يتعرض له أهل غزة من قصف وقتل وتدمير من قبل العدو الصهيوني، مؤكدة أنها تقف إلى جانب المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان.

 

وأشار البيان إلى أن الكتائب تحمل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن ما يحدث في غزة، لأنها تدعم وتساند “إسرائيل” بالسلاح والمال والدبلوماسية، محذرة من أن الكتائب لن تسمح بأن تكون سوريا ملجأً آمناً للقوات الأمريكية.

 

وكانت القواعد الأمريكية في سوريا تتعرض بشكل شبه يومي لهجمات صاروخية منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 24000 فلسطيني، وإصابة أكثر من 1400 آخرين، وتدمير مئات المنازل والمنشآت الحيوية.

 

وينتشر في سوريا 28 موقعاً أمريكياً لا شرعياً، منها 24 قاعدة عسكرية، و4 نقاط تجمع، تضم نحو 900 جندي أمريكي، بالإضافة إلى مئات المرتزقة والمستشارين العسكريين.

 

وغالباً ما تتبنى فصائل عراقية مسلحة قصف القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، رداً على العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أعلنت تلك الفصائل دعمها للمقاومة الفلسطينية، وتوعدت بالرد على المجازر التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

Exit mobile version