Site icon هاشتاغ

بعد مشروع تطوير “جدة التاريخية”.. السيادي السعودي يطلق شركة جديدة للعقارات

السيادي السعودي

بعد مشروع تطوير "جدة التاريخية".. السيادي السعودي يطلق شركة جديدة للعقارات

أطلقت السعودية شركة تطوير عقاري جديدة تحت اسم “أردارا” مملوكة بالكامل لـ”صندوق الاستثمارات العامة”، بهدف تطوير مشروع وادي أبها في منطقة عسير جنوب غربي المملكة، والذي سيكون باكورة مشاريعها التطويرية.

وستضيف الشركة من خلال الوجهات التي ستطورها في “وادي أبها”، إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة أكثر من 19 مليار ريال (5.1 مليار دولار) بحلول عام 2030، وستسهم في توفير آلاف الوظائف لأبناء المنطقة وسكانها. وذلك انسجاماً مع مستهدفات استراتيجية منطقة عسير “قمم وشيم” التي أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان عام 2021.

ماذا يتضمن المشروع؟

يمتد مشروع “الوادي” على مساحة تبلغ 2.5 مليون متر مربع، بحيث يتضمن بناء مركز حضاري ووجهة سياحية عالمية بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وجهودها في تنويع مصادر الدخل.

كما “سيعتمد الطابع الهندسي والعمراني المستوحى من تراث منطقة عسير وتاريخها العريق، حيث سيراعي المشروع معايير الاستدامة، ورفع مستوى جودة الحياة، عبر توفير أكثر من 30 بالمائة من مساحة المشروع كمساحات خضراء مفتوحة، و16 كيلومتراً من الواجهات المائية تمتد على نطاق المشروع، فضلاً عن 17 كيلومتراً من المسارات الرياضية، والأنشطة الثقافية، والمجتمعية”.

تطوير خمس مناطق

ستعمل الشركة على تطوير خمس مناطق رئيسية.. حيث تضم المرحلة الأولى للأعوام الثلاثة المقبلة، خيارات من السكن والضيافة والترفيه، بما في ذلك 2000 خيار سكني متنوع ما بين الشقق والفلل الراقية والعصرية. إضافة إلى الفنادق الفاخرة والمساحات التجارية ومناطق الأعمال المصممة وفق أرقى المستويات.

السيادي وتطوير جدة

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد أسس شركة تتولى تطوير المنطقة التاريخية في جدة التي تقع على البحر الأحمر.

كما تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع نحو 2.5 مليون متر مربع.. فيما تبلغ مساحة البناء الإجمالية 3.7 مليون متر مربع. والتي تضم ما يقارب 9300 وحدة سكنية و1800 وحدة فندقية.. إضافة إلى نحو 1.3 مليون متر مربع للمساحات التجارية والمكتبية.

مدة مشروع جدة

يمتد العمل على المشروع إلى 15 عاماً، سيتم خلالها تطوير جدّة التاريخية وفق مسارات متعددة تشمل البنية التحتية والخدمية.. وتطوير المجال الطبيعي والبيئي، وتحسين جودة الحياة، وتعزيز الجوانب الحضرية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version