Site icon هاشتاغ

بقيادة ألونسو.. هل يواصل ليفركوزن إحكام السيطرة على صدارة “البوندسليغا”؟

ليفركوزن

هل يواصل ليفركوزن إحكام السيطرة على صدارة "البوندسليغا"؟

يسعى بايرن ليفركوزن الذي فرض نفسه مرشحاً قوياً لإزاحة بايرن ميونخ عن لقب “البوندسليغا”، للاحتفاظ بصدارته عندما يستضيف كولن، الأحد، في ديربي الراين.

وانتزع ليفركوزن الصدارة منفرداً في المرحلة الماضية، مستفيداً من تعادل العملاق البافاري أمام لايبزيغ “2-2″، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

تأثير ألونسو

وتأتي عروض الفريق، بعد عام من تسلم تشابي ألونسو تدريبه، بعدما كان يواجه خطر الهبوط، إذ فاز بمباراة واحدة من أصل 8 الموسم الماضي، وخرج مبكراً من الكأس المحلية.

ويجد ليفركوزن؛ الذي لم يحرز قط لقب الدوري في تاريخه، نفسه في صدارة الترتيب بعد فوزه بـ5 مباريات من أصل 6، دون أن يهدر النقاط سوى بتعادله أمام بايرن نفسه “2-2”.

وزرع المدرب الإسباني شخصية الفوز التي يملكها في صفوف لاعبيه، بعدما سبق أن أحرز لقب الدوري الألماني 3 مرات عندما كان لاعباً للبايرن، “2015 و2016 و2017”.

كما أحرز ألونسو لقب الدوري الإسباني مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا مرتين، بالإضافة إلى لقب كأس العالم مرة، وكأس أوروبا مرتين.

تجربة جيدة

قال ألونسو: “لقد حدث الكثير هذا العام، معظمها أشياء جيدة. لقد كانت تجربة جيدة جداً جداً حتى الآن، لكنني لا أريد أن أنظر إلى الوراء، أريد أن أتطلع إلى الأمام”.

وتعيد انطلاقة ليفركوزن إلى الأذهان موسم 2002، عندما وصل الفريق إلى نهائي دوري الأبطال وكأس ألمانيا.

كما تصدر الفريق حينها، الدوري المحلي قبل جولتين من النهاية، وأنهى الموسم في مركز الوصافة بالمسابقات الثلاث.

منافسة قوية

سيكون ليفركوزن في موقف ممتاز للفوز أمام كولن الجريح، الذي لم يفز بأي مباراة بعد هذا الموسم، وخسر 5 مقابل تعادل واحد.

ورغم البداية القوية، إلا أن المتصدر الحالي للدوري يواجه منافسة قوية من شتوتغارت الثاني “15 نقطة”، وبايرن الثالث “14”، ودورتموند الرابع “14”، ولايبزيغ الخامس “13”.

العودة إلى الانتصارات

يتطلع بايرن ميونخ، المتوج باللقب خلال آخر 11 موسماً، للعودة إلى طريق الانتصارات. عندما يلتقي فرايبورغ الثامن، الأحد، ضمن منافسات المرحلة السابعة.

واستهل النادي البافاري مشوار الدفاع عن لقب “البوندسليغا” بثلاثة انتصارات متتالية.. ثم شهدت مبارياته الثلاث التالية تعادلين أمام ليفركوزن ولايبزيغ، وتخللها فوز أمام بوخوم.

دوري وانتصارات

بعد أن حقق انتصاره الثاني على التوالي، ليتصدر المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا. يسعى بطل الدوري الألماني للموسم الماضي، للعودة للنتائج الجيدة محلياً.

واستعد البايرن بأفضل شكل لمباراة فرايبورغ، إذ تمكن من تحقيق الفوز على كوبنهاغن الدنماركي في عقر داره “2-1”. بعد أن استهل مشواره بفوز ثمين على مانشستر يونايتد “4-3”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version