Site icon هاشتاغ

بقيمة مليار درهم … صندوق تمويلي تشاركي لدعم الصناعة الإماراتية

الصناعة الإماراتية

صندوق تمويلي تشاركي لدعم الصناعة الإماراتية

دخلت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية في شراكة استراتيجية مع بنك المشرق بهدف دفع عجلة النمو في قطاع الصناعة في الدولة عبر توفير باقة من الحلول التمويلية المبتكرة والخدمات الاستشارية والمصرفية.

وسيخصص بنك الشرق بموجب تلك الشراكة صندوق تمويلي للمشاريع الصناعية بقيمة مليار درهم لتحفيز الشركات الصناعية على النمو والتوسع في الصناعات التقليدية والمستدامة.

تعزيز مكانة الإمارات

تدعم تلك الشراكة تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لتعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتصنيع ورفع مساهمة القطاع الصناعي الوطني في الناتج المحلي الإجمالي.

كما تهدف إلى تشجيع النمو المستدام في القطاعات الصناعية الحيوية وذلك بتوفير مجموعته الشاملة من حلول التمويل التنافسية.. فضلاً عن الخدمات الاستشارية والمصرفية لأصحاب المصلحة المحليين والأجانب العاملين في هذه القطاعات.

تعزيز ريادة الأعمال

ستساهم الشراكة مع بنك المشرق تعزيز ريادة الأعمال وجذب وتحفيز الاستثمارات الصناعية.. كما ستساهم في توفير حلول تمويل مبتكرة لتحفيز الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع على التحول التكنولوجي بما يخدم أهداف الوزارة لتعزيز الكفاءة والمرونة والتنافسية.

كذلك ستساهم في خفض الانبعاثات في القطاع الصناعي ودعم مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي 2050.

حلول يقدمها البنك

سيقدم بنك المشرق حلوله التمويلية بما في ذلك المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بهدف تشجيع تبني تكنولوجيا متقدمة في القطاع الصناعي لخفض الانبعاثات.

وتشمل الحلول التي سيقدمها البنك القروض والسندات، الخضراء، والمرتبطة بالاستدامة، والانتقالية، والقروض الاجتماعية، والتمويل التجاري، والتمويل المهيكل، والاستثمارات الرأسمالية.

ماذا سيدعم البنك؟

كما سيتيح المشرق عرضه المصرفي الرقمي المتقدم لشركات التصنيع، وسيقوم بتطوير واجهة تطبيق مخصصة لتقديم حلول ونصائح لإدارة الأموال.

وسيدعم البنك برنامج تمويل سلسلة التوريد القائمة على معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.. وسيقوم بتمويل خطط توسيع الأعمال، وتعزيز نمو صادرات الشركات الإماراتية من خلال شبكته العالمية.

وستستفيد الشركات من جميع الأحجام، من الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الشركات الكبيرة من هذه الشراكة.. ومن الشركات التي تستهدفها هذه الشراكة، شركات تصنيع الأغذية التابعة لمجموعة أعمال الأغذية والمشروبات في الإمارات.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version