Site icon هاشتاغ

بلومبرغ: أزمة الطاقة ستكلف ألمانيا تريليون دولار

أزمة الطاقة

بلومبرغ: أزمة الطاقة ستكلف ألمانيا تريليون دولار

كشفت وكالة “بلومبرغ” أنّ برلين خصصت أكثر من 275 مليار دولار للتعامل مع المخاطر الفورية لأزمة الطاقة التي أحدثتها الحرب في أوكرانيا، مشيرةً إلى أنّ الإصلاح النهائي سيكون أكثر تكلفة، إذا ما تمكنت البلاد من حل الأزمة على الإطلاق.

ولفتت الوكالة إلى أنّه من المتوقع أن يصل السعر المعلق للحماية المستقبلية لنظام الطاقة في البلاد.. إلى أكثر من تريليون دولار بحلول عام 2030.

وتشمل التكاليف استثمارات في تحديث شبكات الطاقة، وقبل كل شيء الجيل الجديد لإدارة التخلص التدريجي من محطات الطاقة النووية والفحم الحجري. والتعامل مع الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية وأنظمة التدفئة، والوفاء بالالتزامات المناخية، وفق ما ورد في تقرير الوكالة.

كما أوضحت الوكالة أنّ الانتقال سيتطلب تركيب ألواح شمسية تغطي ما يعادل 43 ملعباً لكرة القدم و1600 مضخة حرارية.. كما تحتاج إلى 27 مصنعاً جديداً للرياح و4 مصانع رياح بحرية، يتم بناؤها بشكل أسبوعي.

ومنذ أيام، أكّد رئيس المعهد الألماني للأبحاث الاقتصادية مارسيل فراتزشر، أنّ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وما ارتبط بها من قفزة في أسعار الطاقة. كلفت ألمانيا ما يقرب من 2.5% من إجمالي ناتجها المحلي.

وكانت ألمانيا قد سجلت أعلى معدل تضخم سنوي لها منذ أكثر من 70 عاماً. حيث وصل إلى 7.9% على مدار عام 2022. بحسب بيانات صدرت مطلع الشهر الحالي.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version