Site icon هاشتاغ

بنك أوف أميركا (Bank of America) BofA

بنك أوف أميركا (Bank of America Corporation) يعرف اختصاراً باسم Bank of America(BofA) هو بنك استثمار أمريكي متعدد الجنسيات وشركة خدمات مالية مقرها في شارلوت، ولها مراكز في مدينة نيويورك ولندن وهونج كونج ودالاس وتورنتو.

وهو ثاني أكبر مؤسسة مصرفية في الولايات المتحدة بعد JPMorgan Chase ، وتاسع أكبر شركة خدمات مالية في العالم (من حيث الإيرادات). كجزء من Big Four ، فإنها تخدم ما يقرب من 10.73 ٪ من جميع الودائع المصرفية الأمريكية، في منافسة مباشرة مع Citigroup و Wells Fargo و JPMorgan Chase. وتتركز خدماتها المالية الأساسية في الخدمات المصرفية التجارية وإدارة الثروات والخدمات المصرفية الاستثمارية.

يعود أحد فروع تاريخها إلى بنك إيطاليا Bank of Italy، الذي أسسه Amadeo Pietro Giannini عام 1904 والذي قدم للمهاجرين الإيطاليين الذين تعرضوا للتمييز في الخدمات المصرفية قدم لهم خيارات بنكية مختلفة، كان مقر Giannini الرئيسي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وقد استحوذ على Banca d’America e d’Italia (بنك أمريكا وإيطاليا) عام 1922. وبعد تعرضه لخسارة كبيرة بعد التخلف عن سداد السندات الروسية عام 1998، استحوذ بنك NationsBank الذي يتخذ من شارلوت مقراً له BankAmerica كما كان يُعرف آنذاك، مقابل 62 مليار دولار أمريكي. بعد ما كان آنذاك أكبر استحواذ مصرفي في التاريخ، تم تأسيس بنك أوف أمريكا كوربوريشن من خلال سلسلة من عمليات الدمج والاستحواذ، استندت إلى أعمالها المصرفية التجارية من خلال تأسيس ميريل لينش لإدارة الثروات وبنك أوف أمريكا ميريل لينش للخدمات المصرفية الاستثمارية عامي 2008 و 2009 على التوالي (منذ تغيير اسمها إلى بنك أوف أميركا للأوراق المالية).

Exit mobile version