Site icon هاشتاغ

بايدن يحط في جدة ويلتقي بن سلمان.. المملكة لم تعد منبوذة!

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكي جو بايدن في قصر السلام بجدة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وأظهرت لقطات مصوّرة بثتها وسائل إعلام رسمية، بن سلمان مرحباً ببايدن عند أحد مداخل القصر الملكي في جدة، قبل أن يطرق كل منهما قبضته بقبضة الآخر.

إنهاء المقاطعة

وينهي اللقاء مقاطعة الرئاسة الأمريكية للأمير محمد بن سلمان، على خلفية قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا.

إقرأ أيضا: مع زيارة بايدن..العلاقات الأمريكية والسعودية في أسوأ حالاتها..ماهي أبرز المحطات التاريخية؟

زيارة رسمية

ووصل بايدن إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، في زيارة رسمية إلى السعودية قادماً من إسرائيل، متراجعاً عن تعهده خلال حملته الانتخابية بجعل المملكة دولة “منبوذة”.

المستقبلون

وكان في استقباله لحظة نزوله من سلم الطائرة، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وسفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر.

إقرأ أيضا: البيت الأبيض يكشف عن مخطط بايدن حول زيارته للسعودية

ومن المقرر أن يعقد ولي العهد اجتماعاً مع بايدن بعد لقائه بالملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز.

التطبيع مع “إسرائيل”

وحسم جو بايدن لدى تواجده في إسرائيل، التوقعات التي كانت تشير إلى قرب حدوث تطبيع في العلاقات السعودية الإسرائيلية، معتبراً أن ذلك يحتاج وقتاً طويلاً.

إقرأ أيضا: “إسرائيل” تعوّل على زيارة بايدن في تقريب المسافة مع السعودية.. هل اقترب التطبيع؟

وأكد بايدن خلال لقاء تلفزيوني على قناة إسرائيلية، بأن تعميق العلاقات بمفهوم القبول المشترك والتعاون والعمل في مختلف المجالات، هو أمر منطقي من وجهة نظره الشخصية.

وتناولت تقارير إسرائيلية خلال الأسابيع الأخيرة، توقعات أن بايدن يسعى إلى التطبيع بين السعودية و”إسرائيل” خلال زيارته للمنطقة.

جاء ذلك بعد الاتفاقات التي جمعت بين “إسرائيل” وكل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب برعاية أميركية، خلال عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version