Site icon هاشتاغ

بهدف تطوير اللعبة.. “يويفا” ينشئ “مجلس كرة القدم” 

يويفا

"يويفا" ينشئ "مجلس كرة القدم" 

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا“، إنشاء “مجلس لكرة القدم” يضم عشرين شخصية، على رأسها الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو أنشيلوتي.

تطوير اللعبة

وبهدف صياغة مقترحات لتطوير اللعبة، تمت المصادقة على هذا الهيكل المسمى “يويفا مجلس كرة القدم” من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي التي اجتمعت الثلاثاء في مدينة لشبونة البرتغالية.

كما سيعقد أوّل اجتماع للمجلس في 24 نيسان/أبريل في نيون السويسرية. على هامش نهائي مسابقة دوري الشباب، وفقاً لموقع “العربية نت”.

مشاريع قوانين 

وسيتعيّن على المجلس اقتراح أفكار لتطوير القوانين أو تنظيم كرة القدم، والتي يمكن تحويلها بعد ذلك إلى “مشاريع قوانين”.

أقرأ المزيد: رسمياً.. اليويفا يفتح التحقيق مع برشلونة في قضية الحكم نيغريرا

كما سيترأس المجلس صانع ألعاب نادي ميلانو الإيطالي السابق ومدير كرة القدم المحترفة في “يويفا” الحالي الكرواتي زفونيمير بوبان، وسيكون إلى جانبه الإيطالي روبرتو روسيتي رئيس حكام الهيئة.

أسماء كبيرة

وبالإضافة إلى بوبان وزيدان ومورينيو وأنشيلوتي، سيضم المجلس أسماء كبيرة أخرى في عالم الكرة المستديرة، ولا سيما الهولندي رونالد كومان. و الدنماركي مايكل لاودروب، والحارس التشيكي السابق بيتر تشيك.

كما سيضم الألمانيين يورغن كلينسمان ورودي فولر وفيليب لام، والبرتغالي لويس فيغو والإيطاليين باولو مالديني وفابيو كابيلو أو مدرب المنتخب الإنجليزي الحالي غاريث ساوثغيت.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version