Site icon هاشتاغ

بهدف ميسي القياسي.. باريس سان جيرمان يتوج بطلاً للدوري الفرنسي للمرة ال11 في تاريخه

باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان يتوج بطلاً للدوري الفرنسي للمرة ال11 في تاريخه

احتفظ باريس سان جيرمان بلقبه بطلاً للدوري الفرنسي لكرة القدم، عندما استطاع تحقيق التعادل مع مضيفه ستراسبورغ “1-1″، مساء السبت، في المرحلة ال37 قبل الاخيرة.

رقم قياسي لعدد الألقاب

وابتدء سان جيرمان بالتسجيل عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، إثر تمريرة من كيليان مبابي “59”، وأدرك البديل كيفن غاميرو التعادل “79”. وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

ويعد هذا اللقب هو الحادي عشر لفريق العاصمة، منفرداً بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي كان يتقاسمه مع سانت إتيان.. كما أنه اللقب التاسع لسان جيرمان في “ليغ 1” في السنوات الـ11 الأخيرة.

أفضل هداف في الدوريات الأوروبية

وأضاف الأسطورة ميسي رقماً قياسياً جديداً لمسيرته المليئة بالإنجازات الفردية والبطولات الجماعية.. إذ بات النجم الأرجنتيني أفضل هدّاف في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى برصيد 496 هدفاً.

وكان ميسي “35 عاماً”، قد ساهم في إحراز 32 هدفاً في الدوري الفرنسي هذا الموسم، سجل 16 هدفاً وصنع مثلها.

تعزيز الصدارة

واحتاج النادي الباريسي إلى التعادل لضمان اللقب، وكان في طريقه إلى تحقيق فوزه الرابع توالياً، لولا هدف غاميرو في الدقائق الأخيرة، والذي ضمن لفريقه البقاء في الدرجة الأولى.

كما عزز سان جيرمان موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام مطارده المباشر لنس؛ الفائز على ضيفه أجاكسيو بثلاثية نظيفة.

التأهل للبطولات الأوروبية

وضمن لنس المركز الثاني وبطاقته إلى مسابقة دوري ابطال أوروبا للمرة الاولى منذ موسم 2002-2003.. بعدما عزز موقع الوصافة بفارق ثماني نقاط أمام مارسيليا الذي خسر أمام ضيفه بريست.

بدوره، أنعش ليل آماله في ضمان بطاقة قارية بفوزه على ضيفه نانت “2-1”.. مستفيداً من خسارة موناكو أمام مضيفه رين “0-2”.

كما انتزع ليل المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل من موناكو، بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة بفارق الأهداف أمام فريق الإمارة الذي تراجع الى المركز السادس بفارق الاهداف خلف رين صاحب المركز الخامس المؤهل الى مسابقة كونفرنس ليغ.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version