Site icon هاشتاغ

بوادر إيجابية في محاولات موسكو لمنع أنقرة من عمليتها العسكرية شمال سوريا

أعلنت روسيا أنها تواصل إقناع الجانب التركي، بعدم البدء في العملية العسكرية البرية داخل سوريا، مشيرةً إلى أن هناك نجاحات في عملية الإقناع.

جاء ذلك على لسان مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية.

وقال بوغدانوف للصحفيين، أمس الاثنين، رداً على سؤال بهذا الشأن: “الاتصالات مستمرة مع أنقرة إلى حين البدء في العملية البرية، مما يعني أن هناك نجاحات، وسنبقى على اتصال”.

وأضاف المسؤول الروسي: “موسكو تواصل إقناع الجانب التركي بعدم البدء في العملية البرية في سوريا، وهناك نجاحات في هذا الموضوع”.

وعقد مجلس الأمن القومي التركي في وقت سابق من هذا الأسبوع، اجتماعاً لمناقشة “مكافحة الإرهاب”، والعمليات البرية المحتملة في شمال سوريا.

وناقش الاجتماع الذي ترأسه أردوغان، الضربات الجوية التي نفذتها تركيا ضد المسلحين الأكراد في شرق سوريا وشمال العراق، وإجراء تقييمات متعددة الأبعاد لعملية برية جديدة في شمال سوريا.

وأبدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مجدداً، الأسبوع الماضي، نيته إصدار أمر بشن هجوم عسكري بري “عندما يحين الوقت”، بحسب تعبيره.

وتحمّل تركيا حزب العمال الكردستاني والقوات الكردية المتواجدة داخل الأراضي السورية، مسؤولية تنفيذ عمليات إرهابية على أراضيها، وتهديد أمنها.

ونفّذت تركيا خلال السنوات الماضية، ثلاث عمليات عسكرية في الشمال السوري، فضلاً عن تنفيذ ضربات عدة على الحدود مع العراق وسوريا.

Exit mobile version