Site icon هاشتاغ

بوتين: روسيا مستعدة للتوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الفلسطينيين

الفلسطينيين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده على استعداد للتوسط لحل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيلييين، وفق صيغة الأمم المتحدة التي تشير إلى إنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

وذكر بوتين خلال قمة رابطة الدول المستقلة المنعقدة في بيشكك عاصمة قرغيزستان: “أود أن أؤكد أن روسيا مستعدة للتنسيق مع جميع الشركاء ذوي التفكير البناء”.

وأضاف: “نحن ننطلق من حقيقة أنه لا يوجد بديل لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي سوى من خلال المفاوضات”.

إقرأ أيضا: بوتين: أمريكا فشلت في تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

دولة فلسطينية مستقلة

تابع بوتين: “هدف المفاوضات يجب أن يكون تنفيذ صيغة الدولتين التي أقرتها الأمم المتحدة، والتي تنطوي على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، تتعايش في سلام مع (إسرائيل)”.

كما أكد الرئيس الروسي: “نحن بحاجة إلى القلق بشأن حل هذه القضية بالوسائل السلمية.. في هذا الوضع، وفي هذا المكان، يبدو لي أنه ببساطة لا يوجد بديل”.

فشل السياسة الأمريكية

هاجم بوتين الولايات المتحدة الأمريكية مجددا، قائلا: “إن التفاقم في الشرق الأوسط هو نتيجة للسياسة الفاشلة التي تنتهجها الولايات المتحدة، التي لم تكن مهتمة بإيجاد حل وسط للصراع بين الفلسطينيين والإسرائيلييين”.

وأضاف: “لم يتم استخدام اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين في الشرق الأوسط.. وتحت ذرائع، منعت الولايات المتحدة فعليا هذا التنسيق، الذي كان فريدا”.

إقرأ أيضا: الجامعة العربية تصف النقل القسري لأهالي غزة بـ”جريمة حرب”

كذلك قال “بالمناسبة، كان له تفويض تمت الموافقة عليه بموجب قرار الأمم المتحدة ذي الصلة”.

كما أشار إلى أن “الولايات المتحدة حاولت حل المشكلة ببعض التدابير الاقتصادية التحفيزية لحل مشكلة سياسية، وهي مشكلة أساسية، وتحديدا إنشاء دولة فلسطينية مستقلة”.

في حين اعتبر أن “كل هذا أدى تدريجيا إلى مأساة اليوم”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version