Site icon هاشتاغ

بولندا تزوّد أوكرانيا بعدة طائرات من طراز “ميغ-29”

ميغ-29

بولندا تزوّد أوكرانيا بعدة طائرات من طراز "ميغ-29"

أعلن رئيس مكتب السياسة الدولية في إدارة الرئيس البولندي مارسين برزيداتش، اليوم الاثنين، أنّ بلاده قامت بتزويد أوكرانيا بعدة مقاتلات من طراز “ميغ-29”.

وقال برزيداتش عبر محطة “أر أم أف” الإذاعية، رداً على سؤال عما إذا كانت بولندا قد أرسلت طائرات “ميغ -29” إلى أوكرانيا: “على حد علمي، تمّ بالفعل إرسال العديد من طائرات ميغ”.

وكان الرئيس البولندي أندريه دودا قد أعلن، في منتصف آذار/مارس، أنّ بلاده ستسلم دفعة أولى من 4 مقاتلات قاذفة من طراز “ميغ-29” لأوكرانيا.. في أول عملية تسليم من هذا النوع من دولة عضو في حلف شمال الأطلسي.

وخلال مؤتمره الصحافي، أشار الرئيس البولندي إلى أنّه “يجري إعداد وصيانة طائرات إضافية حالياً، ومن المحتمل أن يتمّ نقلها تباعاً”.

كما أشار إلى أنّ بولندا لديها حالياً أكثر من 10 طائرات “ميغ” ورثتها من جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة.. لافتاً إلى أنّ “طائرات الميغ هذه لا تزال في الخدمة في القوات الجوية البولندية. إنّها في سنوات عملها الأخيرة، لكن غالبيتها لا تزال تعمل بكامل طاقتها”.

وفي 24 شباط/فبراير الماضي، وتزامناً مع الذكرى الأولى لانطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.. سلّمت بولندا أولى دبابات “ليوبارد 2” الألمانية الصنع لأوكرانيا.. بحسب وزير الدفاع البولندي مايورس بلاشتشاك مجلس الأمن القومي في بلاده.

من جهة ثانية، أعلن رئيس وزراء بولندا ماتيوش مورافيتسكي، الشهر الماضي.. أنّ بلاده طالبت الاتحاد الأوروبي بسداد ملياري يورو مقابل الأسلحة والذخائر التي أرسلتها إلى أوكرانيا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version