Site icon هاشتاغ

بيدرسن يكثف زياراته لمناقشة تطورات الملف السوري ويزور تركيا وروسيا بعد إيران ومصر والسعودية

بيدرسن

بيدرسن يكثف زياراته لمناقشة تطورات الملف السوري ويزور تركيا وروسيا بعد إيران ومصر والسعودية

يستعد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن لعقد لقاء مع مسؤولين أتراك في أنقرة لمناقشة تطورات الملف السوري، وذلك وسط لقاءات مكثفة يجريها عقب زيارته إلى إيران والأردن ومصر والسعودية في الفترة الأخيرة.

وقال بيدرسن عبر سلسلة تغريدات على “تويتر” إنه اختتم الأحد مناقشات شاملة مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.. وكبير مساعديه للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي وكبار المسؤولين الآخرين بشأن سوريا.

وأضاف أنه ناقش الملف السوري مؤخراً في اتصال مع مسؤولين روس، بعد إجراء اتصالات مماثلة مع كل من وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان والمصري سامح شكري والأردني أيمن الصفدي.. مشيراً إلى أنه سيتابع جولة المباحثات مع المسؤولين الأتراك قريباً.

وقال بيدرسن: “نُقدر تقييم إيران للتطورات الدبلوماسية الأخيرة في سوريا والمنطقة، ودعمها لاستئناف عمل اللجنة الدستورية التي تيسرها الأمم المتحدة. نتطلع إلى مناقشة هذه القضايا مع كبار المسؤولين الأتراك، بعد إجراء اتصالات أيضاً مع كبار المسؤولين الروس مؤخراً”.

وبين أن التنسيق بين الأمم المتحدة والدول الراعية لمفاوضات أستانا “مهم لاستئناف عمل اللجنة الدستورية ومضي العملية السياسية إلى الأمام”.

وختم بالقول إن “الأمم المتحدة ستواصل العمل مع جميع الشركاء -الأطراف السورية والعربية والدول الراعية للمفاوضات في أستانا مع الدول الغربية أيضاً- للسعي لإطلاق تدابير بناء الثقة الحقيقية.. وعملية سياسية متجددة تتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254”.

وأمس الأحد، أجرى بيدرسن مباحثات مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي.. استعرضا من خلالها الأوضاع على الساحة السورية وخاصة الاجتماع الرباعي لوزراء الخارجية في موسكو.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version