Site icon هاشتاغ

بيدرسون يصل إلى دمشق الأسبوع القادم ويلتقي المقداد

بيدرسون

بيدرسون يصل إلى دمشق الأسبوع القادم ويلتقي المقداد

تحدثت مصادر متابعة بأن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون سيحط في دمشق الأسبوع المقبل في زيارة تستغرق يومين.

وحسب المصادر فإن بيدرسون يصل إلى دمشق في التاسع من الشهر الجاري ويجري لقاء مع وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد.

مصادر صحيفة “الوطن” كشفت أن بيدرسون سيبحث في إمكانية تحديد موعد لانعقاد الجولة التاسعة للجنة مناقشة الدستور. بعد توافق المشاركين في لجنة الاتصال العربية على عقد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية في سلطنة عُمان بتسهيل وتنسيق مع الأمم المتحدة قبل نهاية العام الجاري. والترحيب الأممي على لسان بيدرسون بالخطوة العربية.

وسيلتقي المبعوث الأممي خلال زيارته دمشق كلاً من الرئيس المشترك للجنة مناقشة تعديل الدستور أحمد الكزبري. والسفير الروسي في دمشق الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لتطوير العلاقات مع سورية ألكسندر يفيموف، والسفير الإيراني في سوريا حسين أكبري.

وخلال جلسة لمجلس الأمن في الثالث والعشرين من الشهر الفائت، رحّب المبعوث الأممي الخاص بإعادة انعقاد اللجنة الدستورية في سلطنة عمان، معتبراً أن هذا يشكل نقطة توافق واضح بضرورة إعادة انعقادها بين كل الأطراف.

وأشار بيدرسون إلى اتصال هاتفي أجراه مع المقداد قبيل الجلسة. مؤكداً مواصلة السعي لتسهيل التوافق للتغلب على القضايا التي حالت من دون انعقاد اللجنة الدستورية. ولضمان استئناف أعمالها وإحراز تقدم.

وأكد بيدرسون الحاجة لمضاعفة الجهود لتأمين موارد إنسانية كافية. في وقت يعاني تمويل المساعدات الإنسانية من ضغوط غير مسبوقة، وقال: “كما يجب تعزيز عملية التعافي المبكر”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version