Site icon هاشتاغ

تابيا: واثق من بقاء سكالوني مدرباً للألبيسيلستي 

تمكن المدرب ليونيل سكالوني من قيادة المنتخب الارجنتيني إلى أول ألقابه الدولية، من خلال التتويج بلقب كوبا أميركا 2021، ثمّ بلقب كأس العالم عام 2022.

وأكد رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا، بقاء المدرب ليونيل سكالوني على رأس الجهاز الفني لأبطال العالم.

سكالوني سيستمر

وقال تابيا: “سكالوني هو مدرب المنتخب الأرجنتيني، كلانا رجال نلتزم بكلامنا وقلنا نعم لبعضنا البعض، ليس لدي أدنى شك في أنه سيستمر”، حسب ما ورد في وكالة فرانس برس.

ويتولى سكالوني، 44 عاماً، تدريب المنتخب الأميركي الجنوبي منذ عام 2018، وقاده إلى لقب كوبا أميركا عام 2021 أول لقب دولي للأرجنتين منذ عام 1993.

“لم يكن خياراً شعبياً”

ثم أحرز سكالوني مع ليونيل ميسي ورفاقه، لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ البلاد والاولى منذ العام 1986، بالفوز على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح، في وقت سابق من هذا الشهر.

ومع ذلك، عندما عُيّن سكالوني مدرباً خلفاً لخورخي سامباولي بعد الخروج من دور الـ 16 في كأس العالم 2018 في روسيا، لم يكن سكالوني خياراً شعبياً.

فريق أسعد الناس 

وقال تابيا: “اعتقد 99 في المئة من الناس أننا مخطئون أو حتى مجانين”، وأضاف: “لكن هذا الفريق جلب السعادة للناس بالألقاب التي أحرزوها”.

وفازت الأرجنتين بكأس العالم 2022، بعدما تصدرت المجموعة الثالثة في دور المجموعات.

واستطاعت عبور دور ال16، من خلال الفوز على أستراليا بهدفين مقابل هدف واحد.

وتعتبر مباراة الألبيسيلستي في الدور ربع النهائي أمام هولندا هي الأصعب، وتجاوزها بعد الفوز بالركلات الترجيحية.

أبطال العالم 

ومن خلال الفوز على المنتخب الكرواتي في مباراة الدور نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وضع المنتخب الأرجنتيني نفسه طرفا في المباراة النهائية ليلاقي المنتخب الفرنسي.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على فرنسا في مباراة النهائي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version