Site icon هاشتاغ

تجدد الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم.. والسعودية: جهود إعادة الاستقرار متواصلة

الجيش السوداني

تجدد الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

أكّد الجيش السوداني، أمس الثلاثاء، اندلاع اشتباكات مع قوات “الدعم السريع” في مناطق شمال بحري ووسط العاصمة الخرطوم.

وأفاد الجيش السوداني، في بيان، بتوجيهه “ضربات مركزة على عدد من أماكن تمركزات الدعم السريع.. نتج عنها خسائر كبيرة في القوات والأسلحة والمركبات”.

وأشار البيان العسكري إلى أنّ “عناصر من قواته نصبوا كمائن ناجحة ضد متحركات للدعم السريع في شمال بحري.. ودمرت 4 عربات مسلحة واستولت على 6، فيما تم القبض والقضاء على عدد من القناصين”.

كما أكّد الجيش السوداني أنّ “الموقف العملياتي مستقر بعموم السودان، عدا أجزاء من العاصمة القومية”.

وفي بيان سابق للجيش السوداني، جدد “الدعوة لأفراد الدعم السريع بعدم جدوى التمادي في مغامرة التمرد الخاسرة. والإستفادة من عفو القائد العام بالتبليغ لأقرب قيادة أو وحدة عسكرية بجميع أنحاء البلاد”.

جهود “المملكة”

في غضون ذلك، جدّد مجلس الوزراء السعودي، خلال اجتماع، امس الثلاثاء، التأكيد على أن المملكة تواصل جهودها حتى يعود الأمن والاستقرار إلى السودان وشعبه.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن الاجتماع تناول “مستجدات مبادرة حل الأزمة بالسودان في ضوء ما تم التوصل إليه خلال المحادثات التمهيدية من الاتفاق على الالتزام بحماية المدنيين.

وأعلنت السعودية والولايات المتحدة، يوم الجمعة الماضي، توقيع ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، على إعلان الالتزام بحماية المدنيين عقب محادثات في مدينة جدة.

كما تسببت المعارك الدائرة في السودان منذ 15 نيسان/أبريل الماضي في مقتل المئات وإصابة آلاف آخرين. ودفعت عشرات الآلاف من السودانيين إلى النزوح من مناطق الاشتباكات نحو ولايات أخرى أو في اتجاه تشاد ومصر.. فيما أجلى عدد من الدول رعاياه من السودان.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version