Site icon هاشتاغ

ترامب وصفه بـ “العبقري”.. أربع دول أيدت القرار الروسي بخصوص “لوغانسك” و”دونيتسك”

القرار الروسي بخصوص لوغانسك و دونيتسك
أعلنت أربع دول دعمها وتفهمها لقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك (المعلنتين من جانب واحد، والمنفصلتين عن أوكرانيا).
وبعد سوريا، وبيلاروس، وجمهورية إفريقيا الوسطى، أعلنت فنزويلا دعمها لقرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
الرئيس الفنزيلي نيكولاس مادورو أعرب عن “دعم بلاده الكامل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فيما يخص الاعتراف باستقلال الجمهوريتين”، حسبما ذكرت “روسيا اليوم”.
أما رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، فوستين أرشانج تواديرا فقال، حسب الموقع، “إن اعتراف روسيا بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك من شأنه أن ينقذ الأرواح ويمنع العنف”.
بينما أعلنت بيلاروس أنها “تتعامل باحترام وتفهم” إزاء قرار روسيا الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وأكدت الأهمية السياسية والإنسانية لهذه الخطوة بالنسبة للمواطنين الروس في تلك الأراضي.
وكان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أعلن أن بلاده تدعم قرار الرئيس فلاديمير بوتين الاعتراف باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وستتعاون معهما.
ومن الشخصيات التي أبدت دعمها لقرار بوتين كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي وصف القرار بأنه “رائع وعبقري”، حسب وكالة “سبوتنيك”.
وحسب الوكالة قال ترامب في تصريح لإذاعة أمريكية إن قرار بوتين “أثبت أن روسيا هي أقوى قوة حفظ سلام في المنطقة”، وأضاف: “عندما رأيت هذا على شاشة التلفزيون أمس، قلت: هذا عبقري”.
وقد أعلنت كل من واشنطن ودول الاتحاد الأوروبي نيتها تشديد العقوبات على روسيا بعد ذلك القرار.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version