Site icon هاشتاغ

ترامب يوصي بايدن: لا تنام خلال الاجتماع مع بوتين.. و”سلملي عليه”

وجّه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس 10 حزيران/ يونيو 2021، رسالة “ساخرة” إلى سلفه جو بايدن بالتزامن مع لقاء مرتقب له مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذ تمنى ترامب في بيان له التوفيق لبايدن كما تمنى ألا يغفو خلال اللقاء.
ترامب قال في رسالته لبايدن: “حظاً سعيداً لبايدن في التعامل مع بوتين. لا تغف أثناء الاجتماع، وأرجو أن تنقل له أحر تحياتي!”، كما أوضح ترامب أنه سبق أن عقد لقاء مثمراً للغاية مع بوتين في هلسنكي خلال فترة رئاسته، مضيفاً: “خلافاً للطريقة التي عكست بها الصحافة المزيفة الاجتماع، فلقد فازت الولايات المتحدة بالعديد من الأشياء خلال الاجتماع، حتى احترام بوتين وروسيا”.
وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وصل مساء الأربعاء 9 حزيران/يونيو 2021، إلى لندن، في أول جولة خارجية له منذ توليه منصبه في كانون الثاني/يناير الماضي، والتي ستستمر لمدة 8 أيام، وستشمل أيضاً جنيف، وبروكسل، وسيلتقي خلالها بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وذكرت شبكة “إي بي سي نيوز” الأمريكية أن بايدن وصل بريطانيا لحضور قمة مجموعة السبع الاقتصادية، وتشمل عدة دول أوروبية، وتهدف لإعادة بناء العلاقات عبر الأطلسي التي توترت خلال عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، وإعادة صياغة العلاقات مع روسيا.
وأوضحت الشبكة أن بايدن سيسعى خلال جولته إلى إعادة تأكيد مكانة الولايات المتحدة على المسرح العالمي مع حلفائها، وتصوير نفسه على أنه زعيم العالم الحر، بما في ذلك خلال أول لقاء مباشر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
Exit mobile version