Site icon هاشتاغ

“تربية” دمشق تنتهي من فحص 80 في المئة من مدارس المحافظة وتتأكد من سلامتها بعد الزلزال

تربية دمشق

"تربية" دمشق تنتهي من فحص 80 في المئة من مدارس المحافظة وتتأكد من سلامتها بعد الزلزال

هاشتاغ_ فلك القوتلي

قال مدير تربية دمشق، سليمان اليونس، إنه بعد حدوث الزلزال في السادس من شباط/ فبراير الماضي تم الكشف عن80 في المئة من المدارس في دمشق بناء على تقارير مدارء المدارس.

وفي تصريح خاص لهاشتاغ أكد اليونس أنه تتم متابعة باقي مدارس المحافظة للتأكد من سلامتها.

وورد لهاشتاغ شكاوي من أهالي طلاب ثانوية الفاروق بدمشق عن وجود تشققات كبيرة ضمن حائط في المدرسة.

وبعد التواصل مع مدير تربية دمشق الذي أكد إرسال فريق من المهندسين للمدرسة يتكون من ست خبراء تبين أنّ “الخطوط ليست تشققات إنما فاصل تمدد موجود تقريبا منذ 20 عاماً”.

وأضاف اليونس:” مدرسة الفاروق عبارة عن بنائين، فالمدارس السورية بالأصل عبارة عن كتلتين كل كتلة منفصلة عن الأخرى. وما تم التأكد منه بعد فحص المدرسة أن الشقوق مابين البنائين عبارة عن فاصل تمدد، وهو أمر طبيعي”.

وكان وزير التربية السوري دارم الطباع، قد أعلن أن ضحايا الزلزال من الكادر التعليمي والطلابي الذين تم توثيقهم. بلغ 144 حالة وفاة، بينهم 21 معلم ومعلمة و123 طالب وتلميذ.

وأضاف في تصريح لإذاعة “المدينة اف ام” أن الأعداد قد تكون أكبر من التي تم توثيقها.

وكانت وزارة التربية السورية قد أعلنت يوم وقوع الزلزال في السادس من الشهر الجاري، تعطيل كافة المدارس التابعة لها لعدة أيام وعادت استأنفت الدوام في جميع المحافظات ما عدا المناطق المنكوبة التي استأنفت هي الأخرى تدريجياً الدوام في المدارس التي لم تتضرر من الزلزال ولا تضم المتضررين.

وبلغت عدد المدارس المتضررة من الزلزال 1941 مدرسة، خرجت 40 مدرسة عن الخدمة و1477 منها تواجد بها بعض التصدعات. و102 مدرسة تم تحويلها لمراكز إيواء، بحسب الوزير.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version