Site icon هاشتاغ

ترحيب عربي بتمديد الهدنة الإنسانية في اليمن شهرين إضافيين

رحبت دول عربية بتمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين إضافيين، والتي تهدف في المقام الأول إلى التوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، عن ترحيب المملكة بتمديد الهدنة في اليمن، والتأكيد على أهمية فتح المعابر الإنسانية في تعز.

كذلك ثمّنت المملكة جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ.. في تعزيز الالتزام بالهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، وذلك تماشياً مع مبادرة السعودية المعلنة في آذار/ مارس 2021 لإنهاء الأزمة في اليمن والوصول إلى حل سياسي شامل.

فيما رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح مبارك الحجرف بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، تمديد الهدنة وفقاً لأحكام الاتفاقية الأصلية التي دخلت حيز التنفيذ في الثاني من نيسان/ أبريل الماضي.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

كما أكد الحجرف، في بيان، اليوم الأربعاء، أن الاتفاق على تمديد الهدنة يعكس الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للأزمة اليمنية.

هذا، ورحّبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن بالاتفاق على تمديد الهدنة في اليمن وتجديد الالتزام بها.

كما أكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول:

أن الأردن يدعم جهود إنهاء الأزمة اليمنية عِبر حلٍ سياسيٍ يستند إلى المرجعيات المعتمدة المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.. ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل.

إضافةً إلى قرار مجلس الأمن رقم “2216”، وبما يفضي إلى إنهاء الأزمة في اليمن.. وتحقيق الأمن والاستقرار، وبما يضمن وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

Exit mobile version