Site icon هاشتاغ

تركيا تتجاهل مشاركة روسيا في تسيير دورية عسكرية شمال سوريا

سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، أمس الاثنين، دورية عسكرية منفردة في ريف مدينة عين العرب “كوباني” شمال سوريا، دون مشاركة الجانب التركي.

وأفادت مصادر محلية، بأنه من المقرر تسيير دورية مشتركة مع الجانب التركي، إلا أن الأخير لم يشارك في الدورية، وفقاً لموقع “بلدي نيوز”.

وأوضحت المصادر أن العربات العسكرية التركية وصلت إلى البوابة الحدودية قرب قرية غريب، الواقعة على بعد 20 كم شرقي مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي.

وذكرت المصادر أن العربات الروسية انتظرت العربات التركية قرب البوابة الحدودية لأكثر من ساعة، ثم سيرت الدورية بمفردها.

وأشارت المصادر إلى أن الدورية الروسية المؤلفة من 4 عربات، انطلقت من قرية غريب وجابت قرى قره موغ وجيشان وخرابيسان تحتاني، وبغديك.

وبينت المصادر أن الدورية وصلت إلى قرية بندر خان في ريف تل أبيض الغربي، وعادت بعدها إلى نقطة انطلاقها .

وينفذ سلاح الجو التركي منذ 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ضربات جوية على مواقع لقوات قوات سوريا الديمقراطية، في عين العرب بريف حلب الشرقي.

كما شملت الضربات كل من منّغ وعين دقنة ومرعناز وتل رفعت بريف حلب الشمالي، وعين عيسى شمال الرقة، ومواقع عدة في محافظة الحسكة السورية.

وتتحضر تركيا لتنفيذ عملية عسكرية برية على حدودها الجنوبية مع سوريا، ضد المجموعات الكردية التي تتهمها أنقرة بتنفيذ عمليات “إرهابية” في الداخل التركي.

وتواجه هذه العملية رفض دولي، حيث نددت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بتلك النوايا التركية، مطالبةً أنقرة بالعدول عن موقفها واللجوء للطرق السلمية.

Exit mobile version