Site icon هاشتاغ

تركيا ترسل 3 آلاف شرطي لمساعدة قطر في تنظيم كأس العالم

كشف مصدر بوزارة الداخلية التركية، أن أنقرة سترسل أكثر من 3 آلاف فرد من شرطة مكافحة الشغب إلى قطر، للمساعدة في تأمين الملاعب والفنادق خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وذكر المصدر أن العملية الأمنية سيتحمل مستضيفو البطولة تكلفتها ولكنها تجري تحت قيادة تركية، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وأوضح المصدر أن أفراد الشرطة التركية سيتلقون الأوامر خلال البطولة فقط من قادتهم الأتراك الذين يخدمون مؤقتاً في قطر.. ولن يكون بمقدور الجانب القطري إعطاء أوامر مباشرة لهم.

وأشار المصدر إلى أن جميع نفقات القوة التي سيتم نشرها ستتحملها دولة قطر، في حين لم يحدد من سيكون على رأس عملية الإشراف على العملية الأمنية التركية.

وبموجب بروتوكول موقع بين البلدين ونشر في الجريدة الرسمية التركية، ستنشر أنقرة ثلاثة آلاف من عناصر شرطة مكافحة الشغب ومئة من شرطة العمليات الخاصة في قطر.

وتنص اتفاقية البروتوكول على إرسال تركيا مسؤولين كبار لقيادة فرق الشرطة، وعدد من الأفراد من أجل التنسيق. فضلاً عن منسق عام واحد.

كما سيتم نشر 50 متخصصاً في القنابل، و80 من الكلاب البوليسية والكلاب المدربة، وذلك للاستخدام في مكافحة الشغب.

وستغطي الشرطة الملاعب الثمانية التي ستقام عليها المباريات، والفنادق التي ستقيم بها الفرق الوطنية المشاركة في البطولة وعددها 32.

واستعانت قطر بحليفتها الإقليمية تركيا، لتأمين البطولة التي من المتوقع أن تجتذب 1.2 مليون زائر للبلاد. وهو عدد غير مسبوق للدولة الخليجية الصغيرة والغنية.

ويبلغ عدد سكان قطر أقل من ثلاثة ملايين نسمة، 380 ألفاً منهم فقط مواطنون قطريون.. حيث تواجه البلاد نقصا ًفي عدد العاملين بينما تستعد للبطولة التي ستستمر منافساتها شهر.

ومن المنتظر أن تستضيف قطر مباريات نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، في الفترة ما بين 20 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version