Site icon هاشتاغ

تركيا تعلن أنها مستمرة بالتحركات العسكرية في العراق

قوات تركية
أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم عن تحركات عسكرية قريبة في العراق مؤكدا على مواصلة تركيا عملياتها فيه، واستعداد بلاده للتعاون مع العراق في هذا المجال بحسب وكالات تركية .
وقال أكار، في كلمة خلال اجتماع مع قادة الجيش والوحدات العاملة ما وراء الحدود، عبر اتصال مرئي، من مركز عمليات قيادة فرقة المشاة الـ23 بولاية شرناق جنوب شرق تركيا قرب الحدود مع العراق وسورية: “سنواصل عملياتنا العسكرية انطلاقا من مفهوم هجومي، حتى تحييد آخر إرهابي، من أجل تخليص أبناء شعبنا الأصيل من آفة الإرهاب، وحماية أمنه” بحسب تعبيره.
وأضاف : “ننتظر القيام بما يلزم في أقرب وقت لتحييد الإرهابيين في سنجار ومخمور شمال العراق… نثق بأن جيراننا العراقيين سيفعلون اللازم في هذا الصدد ونتابع الأوضاع عن كثب”.
ولفت أكار إلى أن حماية أمن الشعب التركي “يصب في الوقت نفسه في مصلحة أمن واستقرار الشعب العراقي الصديق والشقيق” على حد قوله ، مما سيرسي الأمن والهدوء بسرعة على المنطقة برمتها، موضحا أن الجانب التركي أكد للجانب العراقي استعداده للتعاون والتنسيق الكامل فيما يخص طرد “الإرهابيين” من المنطقة.
وقال أكار أن التقارير الاستخباراتية تشير إلى حالة الهلع والخوف في صفوف مسلحي تنظيم “حزب العمال الكردستاني” نتيجة الكفاح والعمليات الفاعلة المستمرة ضد “أوكار الإرهابيين” مؤكدا أن الجيش التركي يراقب الأوضاع وتحركات عناصر “حزب العمال الكردستاني” شمال العراق، وخاصة في سنجار ومخمور.
وتنفذ القوات التركية في السنوات الماضية عمليات مكثفة ضد المسلحين الأكراد، الذين تعتبرهم إرهابيين، في كل من العراق ، قائلة إن ذلك يأتي ردا على هجمات نفذها أو خطط لشنها عناصر “حزب العمال الكردستاني”، الذي تحاربه تركيا على مدار أكثر من 3 عقود داخل البلاد وخارجها.
Exit mobile version